النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد خشاف رمضان الصحية والغذائية

خشاف رمضان يعزز مناعة الجسم
1 / 3
خشاف رمضان يعزز مناعة الجسم
الفواكه المجففة في الخشاف تقوي القلب وتحميه من الأمراض
2 / 3
الفواكه المجففة في الخشاف تقوي القلب وتحميه من الأمراض
المكسرات في الخشاف تنشط الدماغ وتحميه من الأمراض
3 / 3
المكسرات في الخشاف تنشط الدماغ وتحميه من الأمراض

فوائد خشاف رمضان الصحية والغذائية قد لا يمكن حصرها بسبب أن الخشاف يتكون من عدد من الأصناف الصحية وهي التمر و التين المجفف و المكسرات و البرقوق المجفف و الزبيب والمشمش المجفف، و التي تنقع في الماء الساخن أو الحليب الساخن، وكل مكون من هذه له فوائد عدة.

خشاف رمضان يعزز مناعة الجسم

فوائد خشاف رمضان الصحية والغذائية:

التين المجفف: غني بفيتامين ج وبروتينات وكالسيوم ومضادات أكسدة وبالتالي فهو يرفع من مناعة الجسم ويقوي العظام ويساهم في خفض ضغط الدم ويحمي القلب ويساهم في تنظيم إطلاق الجلوكوز والأنسولين في الجسم، ويقلل من الكوليسترول الضار.

التمر: غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، وهو يساهم في مكافحة الاسهال والاضطرابات المعوية، وعلاج فقر الدم، والوقاية من مشاكل القلب، والوقاية من بعض سرطانات الجهاز الهضمي.

المكسرات: غنية بمضادات الأكسدة و الدهون الصحية والألياف وبالتالي فهي تعمل على التقليل من الكوليسترول والدهون الضارة، و تساعد مرضى السكري من النوع الثاني والأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأيض، و تقلل من الالتهابات والسكتات الدماغية وتحمي القلب.

البرقوق المجفف: غني الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف و الحديد ومضادات الأكسدة، و بالتالي فهو بحمي الجسم من الالتهابات ويساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، ويقي من أمراض القولون ويقوي العظام ويساعد في تحسين صحة القلب.

الزبيب: غني الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف و الحديد والفسفور وفيتامين سي وبالتالي فهو يقوي الدم ويحمي القلب و الأوعية الدموية من الأمراض ويعزز صحة الجهاز الهضمي وينشط الذاكرة.

المشمش المجفف: غني بفيتامين أ والبيتاكاروتين ومضادات التهاب وعدد من المعادن و الفيتامينات، وبالتالي فهو مفيد لمرضى الضغط المرتفع ويعزز مناعة الجسم، ومفيد لصحة القلب والشرايين، وينشط الأعضاء الداخلية، ومنها الطحال والكبد والكلى، ويعمل على خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

الحليب: غني بالبروتين وفيتامين د والأحماض الدهنية و الزنك و فيتامين أ، وبالتالي فهو مهم لرفع مناعة الجسم وصحة العضلات و العظام وصحة القلب و الشرايين، كما أنه يعزز صحة الجهاز العصبي و الدماغ.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×