الاعراض الجديده للاصابة بفيروس كورونا مرتبطة بالجهاز الهضمي

من تأثيرات فيروس كورونا السلبية ظهور اعراض جديدة للمرض مرتبطة بالجهاز الهضمي، تحدثت عنها  مجلة "شيب" كما جاء في موقع العربي الإلكتروني، ورصد العلماء أعراضا جديدة للإصابة بـ فيروس كورونا الجديد مثل الإسهال والقيء واضطرابات كبرى في الجهاز الهضمي ،اليكم الاعراض الجديده للاصابة بـ فيروس كورونا الجديد .

الاعراض الجديده للاصابة بـ فيروس كورونا الجديد مرتبطة بالجهاز الهضمي:

قالت المجلة الأمريكية لانتشار الأمراض الهضمية أنه ظهرت تلك الأعراض الهضمية على حالات عديدة من مصابي كورونا في الصين بنسبة وصلت إلى 48.5%.

وكانت أكثر أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعا لدى مصابي كورونا هي "فقدان الشهية" والإسهال والقيء وآلام المعدة.

كما لاحظ الأطباء أيضا أن من كانوا يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مرتبطة بفيروس كورونا كانوا يميلون للحصول على نتائج أسوأ وأخطر في التعرض للوفاة مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من أعراض الجهاز الهضمي.

وأرجع الباحثون هذا إلى أن عددا منهم ممكن كانوا يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، لم يتم تشخيص حالاتهم بأنهم مصابي كورونا في البداية، ما أدى إلى تفاقم حالاتهم الصحية.

تأثير فيروس كورونا الجديد على العيون:

حذر أطباء في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن التهاب الملتحمة قد يكون من أعراض فيروس كورونا الجديد لدى بعض الأشخاص.

واستند هذا التقييم إلى بيانات جمعها الأطباء الصينيون، تفيد بأنه تم تشخيص التهاب الملتحمة لدى واحد من 30 مصابا بمرض "كوفيد-19".

كما يشير الأطباء الأمريكيون إلى دراسة أخرى تؤكد أنه تم اكتشاف 19 حالة من التهاب الملتحمة بين 1099 مريضا بكورونا في الصين شملتهم الدراسة التي تعتمد على بيانات 30 مستشفى من مختلف أنحاء البلاد.