فوائد الفاكهة الحمراء للجسم لا تفوتوها

التوت غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الامراض والشيخوخة

التوت غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الامراض والشيخوخة

الرمان يقوي عضلة القلب ويحارب العطش ويخفف الالام

الرمان يقوي عضلة القلب ويحارب العطش ويخفف الالام

الكرز يقلل من خطر الاصابة بالسرطان وامراض القلب

الكرز يقلل من خطر الاصابة بالسرطان وامراض القلب

فوائد الفاكهة الحمراء للجسم لا تفوتوها

فوائد الفاكهة الحمراء للجسم لا تفوتوها

فوائد الفاكهة الحمراء للجسم لا تفوتوها، والمعروف ان الفاكهة من افضل مصادر الطعام واكثرها احتواءا على الفيتامينات والمعادن والاحماض الضرورية لنمو الجسم وتعزيز مناعته وصحته.

وتأتي الفاكهة بالوان واشكال مختلفة، ولكل منها فوائد لا حصر لها. ومنها الفاكهة الحمراء التي تعد مصدرا غنيا بفيتامينات د وه، وتعمل كمضادات للاكسدة التي تساعد على تأخير التجاعيد وتزود الجسم بالمياه التى يحتاجها والحفاظ على ليونة الجلد.

كما أن الفاكهة الحمراء غنية بالبوتاسيوم ومدرة للبول، وتساعد على محاربة احتباس السوائل فى الجسم. وهي قليلة السكر وغنية بالالياف الطبيعية ومضادات الاكسدة.

فوائد الفاكهة الحمراء للجسم لا تفوتوها

تقدم الفاكهة الحمراء فوائد جمة للعديد من اعضاء الجسم حسب نوعها:

  • الفراولة:

ان الفاكهة الحمراء مثل الفراولة والكرز والتوت والعنابية، تحتوي على متعددات الفينول التي تحمي من الشيخوخة المبكرة وامراض القلب.

وتلعب الفرولة دورا مهما كونها تحول دون تكون 70% من النتروزاميات، وهي عبارة عن مركبات مسببة للسرطان وقابلة للتكدس في القناة الهضمية عندما يتناول الشخص تركيبتي طعام غير متناغمتين مثل السمك والسبانخ.

كما تساعد الفراولة على تبييض الاسنان والوقاية من امراض السرطان ومحاربة علامات الشيخوخة وتقوية العظام وتعزيز صحة العينين.

  • التوت:

من اهم الفاكهة الحمراء المركزة بالعناصر الغذائية بكافة انواعه، اذ يحتوي على نسبة عالية من الالياف التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أنه غني بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد خاصة فيتامين سي، ما يساعد على تقوية جهاز المناعة والمساهمة في خفض تأثير المواد المسببة للسرطان.

  • الرمان:

له دور هام في تقوية عضلة القلب والوقاية من مرض السرطان، كما يسهم في تقليل توسع البطن مع التقدم بالسن.

والرمان ذو خصائص علاجية ووقائية عديدة، فهو يسكن الالام ويخفض الحرارة ويساعد في محاربة العطش الشديد اثناء الطقس الحار، كما يسهم في علاج حالات الاسهال ومنع النزيف الناجم عن البواسير.

والرمان مفيد ايضا لحالات الحمى الشديدة وطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير، كما ينفع في حالات البرد والرشح والامراض الجلدية.

  • البطيخ:

قليل السعرات الحرارية ويحتوي على البوتاسيوم وفيتامينات سي وبي6، كما يمتاز بقيمته الغذائية العالية.

والبطيخ غني ايضا بالمعادن وحمض الفوليك وهو احد اهم مصادر الالياف الطبيعية القابلة للذوبان والضرورية للتخلص من حالات الامساك المزمن. ويضمن تناوله سلامة الجهاز الهضمي كما يحمي من خطر الاصابة بسرطان القولون.

  • الكرز:

مناسب لمرضى الكبد ويعالج الاصابات الحادة بالتهابات المسالك البولية، كما انه مفيد للعضلات والاعصاب.

ويقلل الكرز ايضا من الاصابة بامراض السرطان بفضل محتواه من المركبات المقاومة للتأكسد، ويقي كذلك من امراض القلب ويخفض الكوليسترول الضار ويخفف من الام المفاصل المتعلقة بالروماتيزم والنقرس.