فيروس كورونا وكيفية التعامل مع ظهور الاعراض

فيروس كورونا وكيفية التعامل مع ظهور الاعراض

فيروس كورونا وكيفية التعامل مع ظهور الاعراض

تجنب الاختلاط بالاخرين عند ظهور الاعراض

تجنب الاختلاط بالاخرين عند ظهور الاعراض

الحمى وضيق التنفس من اعراض فيروس كورونا

الحمى وضيق التنفس من اعراض فيروس كورونا

يسبب فيروس كورونا الالتهاب الرئوي عند البعض

يسبب فيروس كورونا الالتهاب الرئوي عند البعض

مع ارتفاع اعداد الدول التي تصيب بـ فيروس كورونا الجديد حول العالم واخرها ايران ولبنان، يتوجس البعض خوفا من الاختلاط بالاخرين مخافة ان تنتقل عدوى فيروس كورونا اليهم دون معرفتهم.

كما يستعلم الكثيرون عن الاجراءات الواجب اتخاذها في حال ظهور اعراض مشابهة لفيروس كورونا. وهو ما دفع بالسلطات الصحية في العديد من الدول ومنها وزارة الصحة السعودية، لتكثيف جهودها للتوعية من هذا الفيروس القاتل، وذلك من خلال نشرات توعوية عن كيفية الوقاية من العدوى.

وشددت هذه الاجراءات على ضرورة التقيد بالاحتياطات الوقاية للالتهابات التنفسية عامة ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وبشكل جيد وتغطية الفم والانف عن العطس والسعال.

كما بينت الوزارة من خلال فيديو توعوي، ما هو فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين والذي يسبب عدوى الجهاز التنفسي بدرجات مختلفة.

طرق انتقال عدوى فيروس كورونا

تشير وزارة الصحة السعودية على موقعها، ان فيروس كورونا الجديد او المستجد ينتقل من شخص مصاب بالعدوى الى شخص اخر عن طريق المخالطة القريبة دون حماية. مضيفة انه لا يوجد علاج للفيروس في الوقت الحالي ولكن بالامكان تجنبه باتباع الوسائل الوقائية الصحيحة.

اعراض فيروس كورونا الجديد

شمل الفيديو التوعوي ايضا، عرضا لابرز اعراض الاصابة بفيروس كورونا وهي:

•    الحمى.

•    السعال.

•    ضيق التنفس.

•    الالتهاب الرئوي في بعض الحالات.

كما يمكن ان يسبب فيروس كورونا مضاعفات شديدة لدى الاشخاص الذي يعانون من ضعف في جهاز المناعة والاشخاص الذين لديهم امراض مزمنة.

كيفية التعامل مع ظهور الاعراض

فور الشعور باي من الاعراض المذكورة اعلاه، توصي وزارة الصحة السعودية بضرورة ارتداء الكمامة الطبية والتوجه فورا لاقرب مركز صحي. 

وشددت على من تظهر عليه أعراض الإصابة بعدوى تنفسية، البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالاخرين وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية، مع تغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة أو العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية.

يمكنكم الاطلاع على الفيديو التوعوي من خلال الرابط التالي:

https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/PublicHealth/P...