دراسة: فوائد تناول الطعام باليد

 تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل

تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل

 تناول الطعام باليد مفيد للصحة

تناول الطعام باليد مفيد للصحة

تناول الطعام باليد يساعد على خسارة الوزن

تناول الطعام باليد يساعد على خسارة الوزن

في تأكيد على أن العودة للحياة الطبيعية بدون أي من تقنيات وأدوات الحياة المعاصرة الحديثة هو أفضل للصحة، خاصة فيما يتعلق بالتغذية، فهاهي دراسة تؤكد أن تناول الطعام باليد أفضل للجسم وأكثر تحفيزا لتناول الطعام واستمتاعا به.

فوائد تناول الطعام باليد:

أكدت دراسة حديثة أجريت في معهد ستيفنز للتقنية في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل، بيد أنه يدفعك إلى أن تأكل أكثر أيضًا.

وقال العلماء الذين أعدوا الدراسة – بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية-: إن القدرة على لمس الطعام بأيدينا تقوّي إحساسنا بحجم ونسيج الطعام الذي نأكله، وهذا يعني أنه حتى قبل أن يصل الطعام إلى الفم؛ فإن لمسه يجعل الدماغ يظن أنه ألذّ وأكثر إرضاء مما لو كان باستخدام أدوات المائدة.

وعن نتائج الدراسة، تقول أدريانا مادزاروف، الباحثة في التسويق الحسي بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا: “إن تأثير لمس الطعام باليد مثير للاهتمام؛ فهي لمسة صغير ولكنها يمكن أن تغير كيفية تقييم الناس للمنتج”.

الأكل باليد والسمنة:

في دراسة أجريت في جامعة نوتنغهام البريطانية توصلت إلى أن الأكل بواسطة اليدين يمنع زيادة الوزن. ففي هذه الحالة لا يمكنكم فعل أي أمر آخر بأيديكم حيث تركزون على الطعام وتراقبون الكمية التي تتناولنها منه.

كذلك أظهرت أن الأكل باليدين يمنع ارتفاع مستوى السكر لدى الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من السكري. وأوضحت أنها تساعد على تناول كمية قليلة من الطعام ببطء.

وأضافت أن غسل اليدين قبل الأكل مفيد لتخليصهما من البكتيريا الضارة. لكنها ذكّرت باحتوائهما على بكتيريا مفيدة يمكن ابتلاعها في حال تناول الطعام باليدين. فهي تساعد الجسم على مكافحة الميكروبات وتسهل عملية الهضم.