أسباب غير معروفة لقصور القلب لدى النساء

 النساء أكثر عرضة لقصور القلب من الرجال

النساء أكثر عرضة لقصور القلب من الرجال

 التشخيص السليم يقي النساء من الموت بسبب قصور القلب

التشخيص السليم يقي النساء من الموت بسبب قصور القلب

الرياضة للنساء تقي من قصور القلب

الرياضة للنساء تقي من قصور القلب

تؤكد جمعية القلب الأمريكية أن امرأة واحدة من كل 3 نساء سوف تموت بسبب أمراض القلب، وأن هناك زيادة في أمراض القلب لدى النساء دون سن 55. فما السبب وكيف يمكن الوقاية من ذلك.

قصور القلب لدى النساء:

وفقا لدراسة أجريت فى جامعة بيرجن فإن ما يصل إلى 50٪ من النساء يعانين من السكتة القلبية يتم إعطاء علاج غير كاف، لأن فشل القلب لم يكن بسبب نوبة قلبية.

ويصيب مرض القلب الرجال والنساء بطرق مختلفة مع اختلاف الأعراض، وفى الوقت نفسه لا يتلقى النساء والرجال نفس العلاج للحالات المتعلقة بالقلب.

والسبب في ذلك هو التفاوتات الكثيرة في كيفية متابعة النساء للتدابير الوقائية وتلقى الرعاية، ونظرًا لأن الأعراض التي تظهر على النساء قد تربك في بعض الأحيان بالنسبة للطبيب فهذا يزيد من فرص التشخيص الخاطئ، وتزيد احتمالية تشخيص النساء بنسبة 50٪  بشكل غير صحيح بعد الإصابة بنوبة قلبية.

أسباب قصور القلب:

وفقا للباحثين فإن أكثر من النساء يموتون من قصور القلب، والسبب هو أن 50٪ فقط من حالات قصور القلب بين النساء ناتجة عن نوبة قلبية يمكن علاجها بطرق حديثة.

ويقولون الباحثون إن السبب في بعض الأحيان هو ارتفاع مستويات ضغط الدم غير المعالجة، والذى بمرور الوقت يؤدى إلى تشنج تدريجي للقلب. ولا يوجد علاج فعال لهذا النوع من قصور القلب بعد كما يضيفون شيء آخر يشير إليه الباحثون هو أن تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي أيضًا على صحة القلب، وهذا هو السبب في أن الخطر يزداد عند النساء بعد انقطاع الطمث.

طرق الوقاية من أمراض القلب:

  • الإبتعاد عن التدخين و المدخنين.
  • الابتعاد عن شرب المشروبات الضارة.
  • الحفاظ على وزن الجسم لأن السمنة تزيد من مستويات ضغط الدم، وهذا له تأثير مباشر على صحة القلب.
  • التمرين الرياضية مهمة ويجب تخصيص 30 دقيقة كل يوم لهذا الغرض.
  • النوم مهم أيضًا، حيث يحتاج الجسم إلى النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات على الأقل كل ليلة.
  • الخضوع  للفحوصات المنتظمة الدورية.