دراسة: فوائد الجري ساعة أسبوعيا

الجري يحمي من أمراض القلب

الجري يحمي من أمراض القلب

الجري يقلل من خطر الوفاة المبكرة

الجري يقلل من خطر الوفاة المبكرة

 الجري يقلل من الإصابة بالسرطان

الجري يقلل من الإصابة بالسرطان

الرياضة أهم ما يمكن للإنسان ممارسته للحفاظ على الصحة العامة وللوقاية من الأمراض المختلفة، وفي تركيز على رياضة الجري إليكم دراسة توضح فوائد هذه الرياضة المهمة وتأثيرها في الوقاية من أمراض عدة شائعة.

فوائد الجري:

الجري يقلل من خطر الوفاة المبكرة

كشفت دراسة بحثية جديدة أن الجري يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 27 ٪، كما يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30 ٪ والسرطان بنسبة 23 ٪، حيث يزعم العلماء أن تمرين الركض لمدة 50 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع قد يقلل من الوفاة المبكرة.

ووجد الباحثون أن أي قدر من الجري يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 27 %، كما ارتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان بنسبة 30 و 23 في المائة على التوالي.

حيث يجب على  البالغين الحصول على تمرين قوي لمدة 75 دقيقة على الأقل، مثل الجري أو السباحة ، كل أسبوع، حيث يؤكد  الباحثون الدوليون أن الجري يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة على نطاق عالمي.

تفاصيل الدراسة:

الجري يحمي من أمراض القلب

قام الأكاديميون ، بقيادة فريق من جامعة فيكتوريا في ملبورن ، بجمع بيانات من 14 دراسة شملت 233 الف شخص، وارتبط أي قدر من الجري بانخفاض خطر الوفاة من جميع المسببين بنسبة 27 % خلال فترة الدراسة لكلا الجنسين ، مقارنة مع غير المتسابقين.

50 دقيقة من الركض مرة واحدة في الأسبوع بسرعة أقل من ستة أميال (ثمانية كيلومترات) في الساعة ، مرتبط بفوائد صحية وطويلة، وقال الباحثون: '' زيادة معدلات المشاركة في الجري ، بغض النظر عن جرعته من المحتمل أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في صحة السكان وطول العمر.

قد يؤدي الجري إلى تجنب الوفاة المبكرة لأنه قد وجد أنه يخفف من الوزن ، ويخفض الدهون الخطيرة في الدم ويزيد من نسبة الكوليسترول "الجيد