فوائد الجزر في انقاص الوزن

فوائد الجزر في انقاص الوزن، مرتبطة بالكمية المتناولة ضمن برنامج غذائي صحي وكيفية تحضير الجرز للاستفادة منه في انقاص الوزن وخصوصا منطقة البطن، إذ أثبتت الدراسات أن فيتامين أ المتواجد بنسبة كبيرة في الجزر له قدرة كبيرة على الحد من السمنة في مناطق مختلفة بالجسم.

كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الجزر النيئ أثناء انقاص الوزن وبكميات معتدلة أفضل من الجزر المسلوق أو المطبوخ.

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية مريم أحمد من القاهرة، عن فوائد الجزر في انقاص الوزن،" أكدت أن الجزر يحوي سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من الألياف تجعله من البدائل الغذائية المفيدة لانقاص الوزن ضمن حمية صحية  وكميات محددة لكل سيدة على حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

كون الإفراط في تناوله قد يتسبب في أضرار صحية "حساسية الجلد، اضطرابات في الجهاز الهضمي، منع الجسم من امتصاص الحديد والماغنسيوم، تأثير مركب بيتا كاروتين على لون الجلد، مشكلات بالجهاز التنفسي ورفع مستوى السكر في الدم بصفة عامة".

فوائد الجزر في انقاص الوزن

أكدت الدكتورة مريم، أن الجزر يحوي إنزيمات هاضمة لها قدرة على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون، إلا أن الطبيب المختص هو المسؤول عند تحديد الكمية المناسبة أثناء انقاص الوزن للاستفادة من فوائد الجزر التالية:

  • يساعد الجزر في التخلص من السوائل الزائد في الجسم أثناء انقاص الوزن.
  • يساهم الجزر في الحد من السمنة حول منطقة البطن.
  • يعزز بناء العضلات فترة تخسيس الوزن.
  • يمنع الجزر الشعور بالجوع في حالة تناول" حبة مفرومة من الجزر النيئ الطازج" كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية المحددة لتخسيس الوزن.
  • يعتبر الجزر من الأطعمة الغنية بالسكريات الطبيعية المفيدة لبعض الأجسام أثناء انقاص الوزن.

وأخيرا لا يمكنك عزيزتي الإعتماد فقط على فوائد الجزر في انقاص الوزن، لذا استشيري طبيبك في كيفية الاستفادة من فوائد الجزر في انقاص الوزن بأفضل الطرق المناسبة لك مع ممارسة الرياضة وتناول الماء بكميات كبيرة لانقاص وزنك بشكل صحي وسليم.