تمارين السكوات لانقاص الوزن

السكوات من افضل التمارين لانقاص الوزن و شد العضلات و الترهلات

السكوات من افضل التمارين لانقاص الوزن و شد العضلات و الترهلات

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

من منا لا يعرف تمارين السكوات و أهميتها الكبرى لإنقاص الوزن بسبب قوّة تأثيرها على الجسم في حرق الدهون، و فعاليتها الرائعة لتقوية العضلات الرئيسية في الجزء السفلي من الجسم خصوصاً أسفل الظهر و الوركين و الفخذين، بالإضافة إلى قدرتها على تسهيل عملية الهضم و طرد السموم و الأوساخ من الجسم.
تابعي معنا هذه المجموعة القصيرة و المهمة من تمارين السكوات لانقاص الوزن التي تتطلب منكِ فقط القليل من المثابرة و الالتزام.

الحركات الجديدة مقدّمة بطرق مختلفة عن التمرين التقليدي للسكوات، و ننصحك بإضافتها على جدولك اليومي، لزيادة التاثير على عضلات جسمك المختلفة و الحصول على جسم مثالي. نضمن لك أنك لن تشعري فيها بالملل بل بالتحدّي و النشاط و القوة و ستلاحظين الفرق و النتائج بعد فترة قصيرة..

التمرين الاول

اتخذي وضعية السكوات الاساسية، انخفضي صوب الارض ثم اضغطي بكل قوتك واقفزي عاليا في الهواء.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ومدّي يديك الى الأمام. إرتكزي على أصابع قدميك، إثني ركبتيك و ابدأي بالإنخفاض قليلاً مع المحافظة على وضعية يديك و ظهرك مستقيماً كأنك في وضعية السكوات. حافظي على هذه الحركة لمدة 10 ثوان. بعدها، إنخفضي أكثر صوب الأرض و حافظي أيضاً على وضعيتك لـ10 ثوان أخرى، إستمري بهذه الطريقة لـ3 مرات إضافية حتى تصلي في النهاية الى الوضعية كما في الصورة بعدها يمكنك رفع نفسك و الوقوف مجدداً.

التمرين الثالث

إتخذي أولاً وضعية الـPush-Up الأساسية و ارتكزي على كفي يديك. إضغطي نزولاً صوب الأرض ثم قومي برفع جسمك و افقزي الى الأمام في حال إستطعت و اتخذي وضعية السكوات العميقة و ضعي يديك على الأرض كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

إتخذي وضعية السكوات القصوى، أخفضي جسمك صوب الأرض و اثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الوراء و المسي بيد واحدة الأرض، ثم قومي بالقفز واستديري 180 درجة الى اليمين وحافظي على وضعية السكوات ثم اقفزي و استديري مرة أخرى لناحية الشمال و كرّري الحركة بشكلٍ متتال.

التمرين الخامس

إبدأي أولاً بحركة السكوات العادية، إنخفضي صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني قدميك قليلاً. إرتكزي على قدمك اليمنى و أطراف قدمك اليسرى كما تظهر لك الصورة. في الحركة التالية، إقفزي عالياً بقدميك و ارجعي قدمك اليسرى و يديك الى الخلف في الهواء كما في الصورة. عودي مجدداً الى الحركة الأولى و كرّري التمرين قدر استطاعتك.