افضل التمارين الرياضية للحصول على معدة مشدودة وجذابة في 5 دقائق

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

معدة مشدودة و جذابة في 5 دقائق فقط

معدة مشدودة و جذابة في 5 دقائق فقط

افضل التمارين الرياضية للحصول على معدة مشدودة وجذابة في 5 دقائق، بعدما تحول تركيز كل سيدة الى التمارين الرياضية السريعة لإنقاص الوزن و شد الجسم من دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات تمارين مكثفة، مع كثرة الانشغالات اليومية و ضغوط الحياة.

و بما أن منطقة البطن و المعدة هي من أكثر مناطق الجسم من حيث تخزين الدهون، سنركز في السطور التالية على افضل التمارين الرياضية التي تحسن مظهر معدتك و تحافظ على لياقتك.

أنعشي روتينك اليومي بهذه التمارين الرياضية للحصول على معدة مشدودة و جذابة في 5 دقائق فقط.

كل ما تحتاجين إليه هي الطابة الرياضية الصغيرة في بعض التمارين، و الإرادة لعدم إهمال الحلول السريعة للتمتع بجسم رشيق و معدة مشدودة و ممشوقة.

التمرين الاول

إركعي على ركبتيك و حافظي على استقامة ظهرك. إحملي الطابة الرياضية بين يديك و ارفعيها في الهواء الى الجانب الأيسر ثم اخفضيها نحو الأرض صوب الجانب الأيمن. كرري الحركة لـ50 ثانية.

التمرين الثاني

يمكنك القيام بالتمرين التالي بوضعية الوقوف، أو بنفس وضعية التمرين السابق أي ركوعاً على الركبتين. إحملي الطابة الرياضية بين يديك و ارميها أرضاً الى الجانب الأيمن ثم الى الجانب الأيسر تباعاً و تابعي تكرار الحركات لـ50 ثانية أخرى.

التمرين الثالث

إتخذي وضعية البلانك الأساسية. إرتكزي على أصابع قدميك و كفي يديك، و حافظي على استقامة جسمك. إقفزي في مكانك و افتحي قدميك كما تظهر لك الصورة ثم أغلقيهما و كرري الحركة لـ50 ثانية.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض و ضعي يديك خلف رأسك. قومي برفع القدمين و اثنيهما 90 درجة في الهواء، مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع مواز للأرض. ثم قومي بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة و ذلك لمدة 50 ثانية.

التمرين الخامس

استلقي على جانبك الأيسر مع رفع الأرداف عن الأرض، و استخدام المرفق الايسر للإتزان عليه و دعم وضعية بقية الجسد. قوي برفع الساق العليا صوب السقف و اخفضيها مجدداً للوضعية الأولى، و كرري الحركة نفسها لـ50 ثانية.

و لإستكمال الوقت المتبقي من الدقائق الخمس، أعيدي تكرار التمرين الرابع لـ50 ثانية إضافية.