فوائد التمر للرجيم.. مهمة في انقاص الوزن

كم حبة تمر في اليوم للرجيم حيث أن فوائد التمر للرجيم مهمة و فعالة في انقاص الوزن و التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، كون التمر غني ب الالياف التي تسهل عمليه الهضم و كذلك السكريات التي تعطي الشعور بالشبع.

هذا فضلاً عن ان التمر غني بالدهون الجيدة و الاحماض الامينية و المعادن و الكالسيوم و فيتامينات ب، و بالتالي فإنه غني بالعناصر الغذائية التي تغذي الجسم و كذلك تساعد في خسارة الوزن.

تعرفي معنا اليوم على فوائد التمر للرجيم و كيف يمكنك اعتماده في انقاص الوزن.

فوائد التمر للرجيم

كما ذكرنا مسبقاً، يحتوي التمر على نسبة كبيرة من المواد الغذائية التي تؤمن الغذاء للجسم و تساعده في الوقت ذاته على خسارة الوزن.

من هذه المواد نذكر الالياف التي تحسن من عملية الهضم و التخلص من الفضلات في الجسم، و كذلك السكريات التي تعزز الشعور بالشبع من دون الحاجة لتناول الطعام كثيراً.

و يمكن خسارة الوزن من خلال اتباع رجيم خاص بالتمر على الشكل التالي:

وجبة الفطور:

5 حبات تمر مع كوب زبادي.

وجبة الغداء:

3 حبات تمر مع كوب زبادي.

فترة العصر:

5 حبات تمر مع كوب زبادي.

وجبة العشاء:

3 حبات تمر مع كوب زبادي.

هذا الرجيم على الرغم من قسوته و شدته، الا انه يساعد على خسارة الوزن من الجسم، مع مراعاة شرب الكثير من الماء خلال اليوم الاول و تجنب المشروبات التي تحتوي على المنبهات كالشاي و القهوة، و الاستمرار في هذا الرجيم لمدة تتراوح بين 3 ايام و اسبوع.

على ان يتم في الاسبوع الذي يليه اتباع نظام غذائي يعوض الجسم عما فقده خلال اتباع رجيم التمر في الاسبوع الاول، و ذلك بتناول الخضروات و الفواكه و النشويات و مشتقات البروتين.

رجيم-التمر-والماء-وفعاليته-في-التنحيف

رجيم-التمر-و-اللبن-يفقدك-الوزن-الزائد-في-أسبوع-واحد-فقط

اسرع-رجيم-يفقدك-عدة-كيلوجرامات-في-اسبوع-واحد