نحت الجسم و شده بتمارين منزلية رياضية..

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

نحت الجسم بتمارين منزلية تحضيرا لفصل الصيف

نحت الجسم بتمارين منزلية تحضيرا لفصل الصيف

نحت الجسم و خسارة الكليوغرامات الزائدة التي قد نكون اكتسبناها خلال فصل الشتاء قد بدأ العدّ العكسي لها، للقيام بتمارين اللياقة اللازمة بهدف استقبال موسم الصيف بجسم جذاب، متناسق و مشدود.

في تقريرنا اليوم، نضع بين يديك عزيزتي برنامج رائع يستهدف نحت الجسم و كافة عضلات جسمك لشدّها بطريقة رائعة و التخلص من الدهون و إعادة الرشاقة الى نمط حياتك.

التمارين التالية يمكنك القيام بها داخل منزلك باستخدام أوزان خفيفة، لتمنحك القوام الرشيق و الثقة بالنفس.

نضمن لك أنك لن تشعري بالملل عند القيام بهذه الحركات، لأنها سريعة و يمكنك إعادتها بقدر ما الوقت يسمح لك حيث ستلاحظين الفرق و نتائج نحت جسمك ظاهرة بعد فترة قصيرة..

التمرين الأول

إحملي الأوزان الخفيفة بين يديك، و قفي على قدم واحدة و ارفعي الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي نفسك الى الأمام و اضغطي بوركيك و أردافك الى الخلف، و ارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر و انخفضي قدر استطاعتك حتى يصبح جسمك خطاً مستقيماً. حافظي على توازنك و مدّي يديك مع الأوزان الى الأسفل كما تظهر لك الصورة.  يمكن التخلي عن الأوزان في هذا التمرين إذا وجدت بعض الصعوبة في أداء التمرين.

التمرين الثاني

تقدمي بخطوة صغيرة الى الأمام، و اثني الركبة اليمنى أمام اليسرى بزاوية 90 درجة. إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض. يمكنك وضع يديك على الخصر أو مدهما جانباً كلياً مع برم الجزء العلوي من الجسم فقط للإتجاه نفسه. عودي لوضعية الوقوف ثم كرري نفس الحركة مع تبديل القدمين.

التمرين الثالث

قفي بشكل مستقيم و ضمي قدميك، إحملي أوزاناً خفيفية بين يديك، و اثنيهما صوب كتفيك. إخفضي جسمك صوب الأرض و اثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك قليلاً الى الخلف و اتخذي وضعية الـSquat. حافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة، قفي مجدداً و ارفعي يديك و مديهما بشكل مستقيم في الهواء فوق رأسك.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و استندي بالكوع على جانبك الأيمن أو الأيسر و ارتكزي على أصابع قدميك و ضعي يدك الأخرى على الخصر الظاهر ثم إرفعي أردافك عن الأرض و اخفضيها  دون لمس الأرض مرات عدة. لا تنسي أن تقومي بالتمرين نفسه للجانب الآخر.

التمرين الخامس

إحملي الأوزان الخفيفة بين يديك، تقدمي بخطوة الى الأمام و اثني القدم الأمامية و اخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف، بحيث تقترب من مستوى الأرض و اتركي يديك ممدودتين قرب مستوى الجسم. في الخطوة التالية، إرفعي القدم الأمامية و اثنيها 90 درجة في الهواء و قفي بشكل مستقيم بالقدم الخلفية، كذلك إثني ذراعيك مع الأوزان باتجاه الكتفين. كرري الحركة من البداية و بدلي بين القدمين.

روابط ذات صلة

تمارين رياضية فى البيت.. لخسارة الوزن بأسهل طريقة

رياضه للمبتدئين سريعة.. للحفاظ على الرشاقة

افضل الطرق لخسارة الوزن و أنت في منزلك