تخفيف الوزن بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا بين النساء

تخفيف الوزن بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا بين النساء هي قاعدة أساسية من قواعد تخفيف الوزن بفعالية، حيث في حال تجنب هذه الأخطاء فان زيادة فرص نجاح الحمية أو الرجيم المتبع سترتفع محققة الكثير من النتائج الايجابية في عملية تخفيف الوزن الزائد.

تخفيف الوزن بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا بين النساء

هناك الكثير من الأخطاء التي يجب تجنبها لضمان نجاح عملية تخفيف الوزن، و وفقا لأخصائي التغذية و الحميات، فان الأخطاء التالية هي الأخطاء الأكثر شيوعا بين النساء:

ترك وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار هي أهم وجبة خلال اليوم، و خلافا للاعتقاد السائد، فان وجبة الإفطار لا تفتح الشهية و إنما تمنع الجوع الشديد المفاجئ، و بذلك تقلل من احتمال تناول النقارش أو أكل كميات كبيرة في وجبة الغداء.

تخطي وجبات الطعام الرئيسية

إن تخطى وجبة من وجبات الطعام الرئيسية يمثل خطرا على النظام الغذائي، و يرفع الشراهة لتناول المزيد من السكريات لتعويض الجوع و تدفق الدم، كما أن تخطى الوجبات يمثل أيضا خطرا على الصحة العامة للجسم حيث ينخفض تدفق الدم و قد يتعرض الجسم مستقبلا لفقد الشهية عموما بسبب قلة الطعام الموزع على مدار اليوم .

التنازل عن الوجبات الخفيفة

ان تناول الوجبات الخفيفة المخطط لها يمكنه المساعدة على التخلص من الوزن الزائد، حيث السيطرة بشكل أفضل على الشعور بالجوع و الحفاظ على وتيرة التمثيل الغذائي، بشرط التخطيط بحكمة للوجبات الخفيفة بحسب كمية السعرات الحرارية اليومية، فمثلا يمكن أكل الزبادي مع الفاكهة، أو ساندويتش من الخبز الكامل مع الأفوكادو، أو بعض قطع الفاكهة الطازجة.

تجاهل القيم الغذائية في المنتجات القليلة الدسم

يجب التعرف على القيم الغذائية التي تساعد على الحفاظ على النظام الغذائي السليم قبل اختيار المنتجات قليلة الدسم، فالطعام القليل الدسم ليس بالضرورة أن يكون فقيرا بالسعرات الحرارية، بل يجب مقارنة مكونات المنتجات الغذائية و اختيار المنتج الأنسب و الأغنى بالمواد و المكونات الأكثر فائدة.

التقليل من منتجات الألبان

يعتقد البعض بأن زيادة تناول الحليب و مشتقاته يضر بجهودهم لخفض الوزن، و لذلك فإنهم يتخلون عنها أو يقللون من كميتها بشكل كبير، بينما الحقيقة أن تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميا يساعد على تخفيف الوزن، و التقليل من نسبة الدهون في الجسم و الحفاظ على الوزن الجديد لفترة طويلة، كما أن وفرة منتجات الألبان قليلة الدهون و السكر، تمكن من استهلاك كمية الكالسيوم اليومية دون الاستهلاك الزائد للدهون و السعرات الحرارية.

قلة شرب الماء

يجب الحرص على شرب الماء طوال اليوم بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا، فالماء يساهم في منع الإحساس بالجوع، و يساعد في الحفاظ على الإحساس بالشبع طوال اليوم، كما أن لشرب الماء أهمية كبيرة في عملية التخلص من الفضلات و حرق الدهنيات خلال عملية نخفيف الوزن.     

رجيم الماء فوائده و اضراره في التنحيف

فوائد شرب الماء على الريق مذهلة

طرق ثلاث لتخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة