هكذا تتخلصين من الوزن المكتسب بعد احتفالات نهاية العام

بعد انقضاء احتفالات نهاية العام، يكتسب العديد منا الوزن الزائد، لذلك قد تكونين بحاجة إلى تنظيف جسمك بعد هذه الفترة المثقلة بالمأكولات الدسمة و الحلويات.

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية الفعّالة لتخليص جسمك من السموم المتراكمة و إعادته لحالته الصحية مرة أخرى.

اليوغا..للتخلص من انتفاخ الوجبات الدسمة بعد احتفالات نهاية العام

شرب الحامض و الماء الفاتر في الصباح

أول شيء يجب أن تقومي به في الصباح الباكر، شرب الحامض مع الماء الفاتر لأنه مفيد في إزالة السموم الضارة من الجسم و المحافظة على رطوبته، كما ان الحامض يحتوي على فيتامينات تساعد في عملية الهضم. كذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار لتنظيف الجسم من النفايات و التخلص من احتباس الماء.  

تناول فطورا صحيا

إبدئي يومك بتناول الألياف على الفطور صباحاً، كحبوب الإفطار المدعمة بالألياف و الشوفان  او قومي بإضافة الفواكه و الخضراوات الى افطارك لتنظيم حركة الأمعاء و الجهاز الهضمي.

أخذ حمام ساخن

أخذ حمام من الماء الساخن يتبعه الماء البارد من الأساليب المفيدة للتخلص من سموم الجسم. كما يمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن و إضافة بعض الملح، و ربع كوب صودا الخبز، و قليل من أي زيت عطري مثل اللافندر لتخليص الجسم من السموم و الإستفادة من هذه الجلسة للاسترخاء و الاستجمام في الوقت نفسه.

لجسم رشيق و صحي...توقفي عن هذه العادات في العام الجديد

ممارسة اليوغا و الكارديو

اليوغا من الرياضات الممتعة التي لها دور كبير في تخليص الجسم من السموم الضارة و تسهيل عملية الهضم. جرّبي بعض تمارين اليوغا https://goo.gl/wN619L صباحاً لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي و الحفاظ على صحة الجسم. كذلك، تمارين الكارديو تساهم في تحفيز عملية التعرق و تخلص من المواد السامة في الجسم و المتراكمة و تنشط الدورة الدموية.

تناول أصناف صحية خلال النهار

إحرصي على إدراج أصناف و مكونات صحية في وجباتك الرئيسية خلال النهار، و ابتعدي عن الأطعمة المقلية و الكربوهيدرات. تناولي المنتجات الطبيعية كالخضار و الفواكه الطازجة مثل الملفوف، و الافوكادو، الجزر و الخرشوف، و الأطعمة الصحية المفيدة في تنظيم الجسم من السموم.

مشروبات صحية للحفاظ على الوزن خلال احتفالات نهاية العام