لجسم رشيق و صحي..توقفي عن هذه العادات في العام الجديد

لا تتناولي أطعمة صحية لا تحبين مذاقها

لا تتناولي أطعمة صحية لا تحبين مذاقها

بعض العادات و السلوكيات تؤثر على هدفنا بتخفيف الوزن مع بداية العام

بعض العادات و السلوكيات تؤثر على هدفنا بتخفيف الوزن مع بداية العام

النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك

النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك

اختاري الرياضة التي تتلائم مع طبعك و تؤمن لك الارتياح

اختاري الرياضة التي تتلائم مع طبعك و تؤمن لك الارتياح

تجنبي قياس وزنك يوميا حتى لا تشعري بالاحباط

تجنبي قياس وزنك يوميا حتى لا تشعري بالاحباط

مع اقتراب احتفالات نهاية العام، لا بد من اتخاذ بعض القرارات من أجل تحسين حياتنا و صحتنا. و لكن هذا لا يعني فقط اتباع رجيم و نظام غذائي صحي، إذ يوجد الكثير من العادات و السلوكيات التي يجب أن نتوقف عن القيام بها في حياتنا اليومية، و التي تؤثر على هدفنا بالوصول الى الوزن السليم و الجسم الرشيق.

تأثير مؤشر الميزان على الحالة النفسية

أخذ وزنك بشكل دائم لا يعكس حقيقة وزنك و قد يسبب لك الإحباط و ينقص عزيمتك، و الشعور بأن كل الجهود التي تبذلينها في الرجيم و ممارسة الرياضة لا تجدي نفعاً. لذلك لا تجعلي مجرد الرقم الذي يظهر على الميزان سبباً للتعب النفسي، و تجنبي قياس وزنك يومياً و إذا لزم الأمر قومي بذلك مرة كل أسبوعبن.

نصائح فعالة تجنبك زيادة الوزن بمناسبات نهاية العام

ممارسة الرياضة دون حماس

البعض يفضلن الجري، فيما البعض الآخر يفضلن ممارسة الرياضة في الجيم أو قاعة مخصصة لذلك. فمهما كان خيارك، فإن الشيء المهم هو عدم الشعور بأن بذل المجهود البدني بمثابة عبئ أو شيء مفروض غصبا عنك و إلزامي. فهذا الأمر من شأنه أن يسبب لك نوعا من التوتر و التحدي النفسي السلبي لأن أي اختيار غير صائب بمقدوره أن يلغي أي تحفيز على المستوى الذاتي. لذلك اختاري الرياضة التي تتلائم مع طبعك و تؤمن لك المتعة الشخصية و الارتياح للمحافظة على النشاط و الإندفاع.

النظرة السلبية لجسمك

لا تكرهي تفاصيل جسمك، و مظهرك الخارجي. فالصورة السلبية للجسم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة مثل زيادة خطر الاصابة بالكآبة، و التوتر النفسي و التوقف عن ممارسة الأنشطة الصحية و أسلوب الحياة الصحية. قومي بالتركيز على النواحي الايجابية في جسمك و استبدلي الأفكارالسلبية المرتبطة بالمسائل الشخصية، مثل المظهر و الثقة بالنفس بأخرى إيجابية، و هكذا حتما ستتمكنين من تحديد المناطق في جسمك التي تحتاج الى تحسين و العمل على جعلها أكثر جمالا.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال عطلة نهاية العام..

تناول الطعام الصحي دون لذة

كثيراً ما نتناول بعض الأطعمة الخاصة بالرجيم و تخفيف الوزن، و لكننا لا نحب مذاقها. و مع أنها تعد أطعمة صحية للغاية و مفيدة لك و لكن هذا لا يعني انك مجبرة على تناولها إن كنت لا تتلذذين بما تأكلين. اختاري من قوائم الأطعمة الصحية العديدة الغذاء الصحي المناسب الذي من شأنه أن يعينك على تنفيذ خطتك و يشكلّ لك وجبة غنية و مغذية.

3 اسباب رئيسية تجعلك لا تخسرين الوزن