للتنحيف في يومين.. إليك ما يجب أن تقومي به

كيف استعمل السماق للتنحيف حيث أن تخفيف الوزن بأسرع طريقة و في مدة قصيرة هو الهمّ الشاغل لعقول الكثير من السيدات. لذلك تقدم لك "هي" بعض الطرق و التغييرات الحياتية التي ننصحك باتباعها للتنحيف في يومين و التي أثبتت قدرتها على تخفيف الوزن بحوالي كيلوغرام او أكثر بقليل في اليوم الواحد. 

شرب الماء

يساعد شرب كميّات كافية من الماء على الشعور بالشبع، و السيطرة على شعور الجوع و الرغبة في تناول الطعام. كما أن الماء هو المحرك الأساسي لعملية الأيض و حرق السعرات الحرارية، و من اهم وظائفه التخلص من سموم الجسم و الدهون و الامساك، و زيادة نسبة رطوبة العضلات و ليونتها، مما يساعد بالتالي على حرق المزيد من السعرات الحرارية عند الحركة و التنحيف في يومين. 

التقليل من الملح و الصوديوم

الملح من أكثر الاطعمة التي تسبب البدانة و يفضلّ خلال الرجيم بأخذ ما بين 500 و 800 ميليغرام من الملح و الصوديوم يوميا، لذلك امتنعي عن إضافة الملح إلى الطعام سواء أثناء الطبخ أو على المائدة، و الأفضل استعمال التوابل لتحسين مذاق الأطعمة مثل الكمون ، سماق، فلفل، بهارات، أو الأعشاب الرفيعة الطازجة أو المجففة كالبقدونس، النعناع، الزعتر، الكزبراء، الشمرة، إكليل الجبل و اليانسون.

تجنب الكربوهيدرات

الأغذية الغنية بالكربوهيدرات هي السبب الرئيسي وراء انتشار السمنة و البدانة بسبب تحولها الى دهون مشبعة في الجسم كالكربوهيدرات المكررة الموجودة في خبز القمح و الارز الابيض و المعكرونة ومعظم المقرمشات و الحلويات،. استعيضي عنها بتناول الاطعمة منخفضة الكربوهيدرات / المرتفعة في البروتينات، كالخضار و الفواكه و المكسرات و الاسماك. 

حركي جسمك

حاولي قدر استطاعتك خلال النهار تعويد جسمك على الحركة الدائمة خلال النهار و لو داخل المنزل، و تقليل عدد ساعات الجلوس لتسريع عملية الايض و حرق الدهون. فمثلاً يمكن الإستغناء عن السيارة في حال كانت الوجهة قريبة من المنزل، او التخلي عن المصعد و صعود الادراج.