سموثي التين: مذاق شهي غنّي بالفوائد الصحية..

يُعتبر تناول الفاكهة بشكل عام أمراً مهماً لجسم الإنسان، فاكهة التّين هي احدى أنواع الثّمار الّتي تعدّ طيّبة المذاق، ومناسبة للراغبات في إنقاص الوزن. تحتوي فاكهة التّين على مجموعة من الفيتامينات والأملاح، والألياف الّتي تعمل على إذابة الكولسترول، وبذلك ويمكن القول أنّ التّين يعد أيضاً وسيلة للحفاظ على الوزن والتخلّص من السّمنة، فهو يعطي الإنسان الشّعور بالشّبع وعدم الحاجة إلى أكل الكثير من الطّعام، وتحسين حركة الامعاء والوقاية من الامساك او معالجته. 
 
فإن كنت من محبّي هذه الثمرة أو ترغبين بتذوقها، نقدم لك في تقريرنا اليوم من "هي" وصفة سموثي مميزة وصحية بامتياز لإدخال التين في برنامجك الغذائي. لا تترددي في محاولة تجربة تحضير هذا السموثي الرائع في الصباح الباكر خصوصاً إن كنت تشعرين بالجوع وترغبين بالتلذذ بمذاق حلو دون الشعور بالذنب من إكتساب الكيلوغرامات الزائدة. 
 
المقادير: 
نصف كوب من حليب اللوز غير المحلى أو الفانيلا غير المحلى
نصف كوب من اللبن الزبادي اليوناني قليل الدسم
مكعب أو مكعبين من الثلج
4 حبات من التين الطازج المقشور والمقطع بالنصف
نصف حبة موزة 
حبة تمرة واحدة مجففة
ملعقة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض الطازج
رشة من القرفة
 
طريقة التحضير: 
ضعي أولاً في الخلاطة المكونات التالية: حليب اللوز، اللبن الزبادي، مكعبات الثلج، التين والموزة، واخليطهم جميعاً لمدة تتراوح بين 20 الى 30 ثانية. 
أضيفي المكونات الباقية ( التمر، العسل، عصير الليمون الحامض والقرفة)، وشغلّي الخلاطة على درجة عالية حتى تصبح مثل العصير الكثيف. 
 
مجموع السعرات الحرارية: 358
 وقت التحضير: 5 دقائق