5 أطعمة صحية تخلصك من سمنة الأرداف لا تفوتك

تختلف أماكن تخزين الوزن الزائد في الجسم، وذلك حسب طبيعة الجسم الجينية والتي تحدد بالعادة عن طريق الجنس أوالهرمونات، وبالتالي تناول الأطعمة الصحية وغير الصحية بالطريقة العشوائية أحد العوامل المتسببة في سمنة الأرداف وليس السبب الجوهري لذلك.

أما بالنسبة عن النساء فتميل أجسامهنإلى اكتساب الوزن في الجهة السفلية، خصوصا منطقة الورك والأرداف، إذ تساهم الهرمونات الأنثوية في تجمع الدهون حول المناطق السالفة الذكر.

وفي هذا السياق، سنجد أن تناول النساء الأطعمة غير الصحية بصفة مستمرة، من شأنه أن يساهم في تراكم لدهون حول منطقة الأرداف من دون سابق إنذار، خصوصا "البطاطس المقلية، المثلجات، السكاكر، الحلويات، المعجنات، اللحوم الحمراء غيرالمعالجة".

صورة رئيسية أطعمة صحية تخلصك من سمنة الأرداف لا تفوتك
أطعمة صحية تخلصك من سمنة الأرداف لا تفوتك

وذلك بخلاف قلة الحركة البدنية، عدم شرب الماء الكافي، خلل في الغدة الدرقية، انقطاع الطمث أو مشاكل صحية لها دور في تراكم الدهون والإصابة بسمنة الأرداف.

لذا سنحرص خلال السطور القادمة على تقديم أطعمة صحية غنية بالمركبات الفعالة المساهمة في تخلص النساء من سمنة الأرداف بالشكل الطبيعي، وذلك ضمن برنامج غذائي صحي محدد من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي 5 أطعمة صحية تخلصك من سمنة الأرداف، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أطعمة صحية تخلصك من سمنة الأرداف

أوضح دكتورهشام، أن التخلص من سمنة الأرداف ليس متوقف فقط على تناول الأطعمة الصحية فحسب، إذ توجد أطعمة صحية غنية بالسعرات الحرارية الكفيلة بتراكم الدهون حول منطقة الأرداف.

وبالتالي إتباع نظام صحي ومتوازن، وشرب كميات كبيرة من الماء، وممارسة التمارين الرياضية بصفة مستمرة، بمثابة مثلث المعادلة الصحية للتخلص من دهون الأرداف والجسم كله في آن واحد.

أما بالنسبة عن الأطعمة الصحية المساهمة في التخلص من سمنة الأرداف ضمن أي نظام غذائي صحي، فهي:

  1. الأسماك الدهنية

تحوي الأسماك الدهنية مركبات فعالة لتخفيض نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم والمسؤول عن تخزين دهون الأرداف على وجه الخصوص، خصوصا " السلمون، السردين".

السلمون احد الاطعمة الصحية لاذابة دهون الارداف
السلمون احد الاطعمة الصحية لاذابة دهون الارداف
  1. البيض

أثبتت الدراسات المتنوعة أن تناول حبة واحدة من البيض المسلوق خلال وجبة الفطور، يقلل من دهون الأرداف بالشكل الطبيعي.

  1. زيت جوز الهند

إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى أطباق السلطات الغنية بالخضروات الورقية الداكنة، كفيلة بالتخلص من سمنة الأرداف بصفة مستمرة.

  1. التفاح

يعتبر التفاح أحد الأطعمة الصحية الغنية بمادة الفلافونويد والألياف الغذائية المساهمة في منع تكون الخلايا الدهنية والتخلص من سمنة الأرداف بجدارة.

التفاح يعد من الاطعمة الصحية المفيدة للقضاء على سمنة الارداف
التفاح يعد من الاطعمة الصحية المفيدة للقضاء على سمنة الارداف
  1. الشوفان

يعد الشوفان أحد الأطعمة الصحية الفعالة لإذابة دهون منطقة الارداف والجسم في آن واحد، كما أنه كفيل بتقليل خطر الإصابة بالسمنة المفرطة خصوصا منطقتي البطن والأرداف.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في إضافة الأطعمة الصحية السالفة الذكر إلى نظامك الغذائي للتخلص من سمنة الأرداف، كذلك انتظمي في نومك وتجنبي التوتر، كونهما أحد الأسباب غير المباشر للتخلص من سمنة الأرداف والجسم رغم أني نظام غذائي صحي متبع.