خطوات بسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود

حرق الدهون هي عملية معقدة، ترتبط ارتباطا وثيقا بعملية الأيض ووظائف الجهاز الهضمي، ولا تزال محل اهتمام الدراسات المتنوعة المهتمة برشاقة المرأة على وجه الخصوص.

وعلى الرغم من أن طرق حرق الدهون باتت لا تعد ولا تحصى عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعية، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت عن خطوات سريرية بسيطة يمكن للمرأة تنفيذها بسهولة، ما يساهم في حرق دهون جسمها من دون مجهود. إذ يمكن للجسم حرق السعرات الحرارية كجزء من العمليات الأساسية التي تقوم بها أجهزة وأعضاء الجسم، وذلك عن طريق خطوات سهلة تُطبق أثناء استلقاء  المرأة على السرير، وفقا لما نشره موقع " Today ".

من هذا المنطلق، سنتعرف على خطوات بسيطة في السرير لحرق الدهون بدون مجهود، أيدها استشاري التغذية الدكتور صابر مصطفى من القاهرة.

حرق الدهون في السرير بدون مجهود

وفقا لما نشره موقع Today وأيده دكتور صابر، إليك عزيزتي 4 خطوات بسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود، على النحو التالي:

المشروبات الحارقة مباشرة قبل النوم لحرق الدهون في السرير
المشروبات الحارقة مباشرة قبل النوم لحرق الدهون في السرير
  1. نوم عميق في غرفة مظلمة

كشفت دراسة نشرتها مجلة " Diabetes" عبر موقع Today، تشير إلى أنالأشخاص الذين ينامون في غرفة مظلمة وباردة بشكل عميق لمدة شهر، تتمكن أجسامهم من حرق الدهون بنسبة تتعدى 42%، وتزداد عملية التمثيل الغذائي لديهم بنسبة 10%.كذلك أشار الخبراء إلى أن الغرفة التي يصل إليها الضوء أو دافئة الحرارة لا تُمكَن أصحابها من النوم بشكل جيد وعميق، لذا ابدأي عزيزتي معنا بتنظيم نومك في غرفة مظلمة، فهذه إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون، تقليل الشعور بالجوع وتقوية المناعة بالشكل الطبيعي ومن دون أي مجهود.

خطوات بسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود
صورة رئيسية  خطوات بسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود
  1. القراءة وكتابة الخواطر

أوضحت الدراسة، أن الخطوة الثانية لحرق الدهون في السرير، هي تخصيص ساعة يوميا قبل النوم للقراءة أو كتابة الخواطر، فقد أثبتت الدراسة أن المجهود الذي يقوم به المخ في هذه الفترة يساهم في حرق 140 سعرة حرارية بدون مجهود، لذا جهزي كتابك المفضل وابدأي القراءة اليومية، فهذه إحدى الخطوات البسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود.

حركات الساقين أحد الخطوات البسيطة لحرق الدهون في السرير
حركات الساقين أحد الخطوات البسيطة لحرق الدهون في السرير
  1. ضبط هرمونات الجسم

أشار موقع Today إلى أن تمارين اليوغا البسيطة في السرير قبل النوم، تساهم في ضبط هرمونات الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع. كما أن تمارين التنفس تعمل على تقليل القلق والتوتر، وذلك بخلاف تحريك الساقين والذراعين أثناء الاستلقاء على السرير، فهذه إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون بدون مجهود.

اليوغا إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون في السرير
اليوغا إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون في السرير
  1. مشروبات لتحسين عملية الأيض

أكدت الدراسة التي نشرتها مجلة " Diabetes" عبر موقع Today أن تناول بعض المشروبات مباشرة قبل النوم، وعلى رأسها " القرفة، الشاي الأخضر، الزنجبيلومن دون إضافة السكريات المكررة نهائيا، ستساعد على حرق الدهون طوال الليل، كذلك تحسين عملية الأيض بشكل فعال وصحي، فهذه إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون بدون مجهود.