أفضل الأطعمة المجمدة لتقليص دهون البطن عند النساء

دهون البطن، لا تزال محور اهتمام معظم الأطباء والباحثين عن الطرق الفعالة للتخلص منها بالشكل الطبيعي، وعلى الرغم من أن دهون البطن من الدهون العنيدة والتي يصعب التخلص منها بسهولة.

إلا أن الخبراء المختصين والمهتمين برشاقة وصحة النساء باتوا سيتعرضون نتائج أبحاثهم من خلال مؤلفاتهم المتنوعة لسرد أفضل الأطعمة الصحية وخصوصا المجمدة للتخلص من دهون البطن بالطرق الصحية.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل الأطعمة المجمدة لتقليص دهون البطن عند النساء، من خلال بعض المؤلفات المختصة بالتغذية السليمة والتي أيدها استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أفضل الأطعمة المجمدة لتقليص دهون البطن عند النساء

أكد دكتور هشام، أن الأبحاث والدراسات المعنية بصحة ورشاقة المرأة، لا تزال تكشف لنا يوم بعد يوم عن أفضل الأطعمة الصحية وطرق استخدامها سواء على هيئتها الطازجة أو المجمد منها، من أجل التخلص من دهون الجسم والبطن بالشكل السليم، وذلك ضمن الحميات الغذائية الصحية المتبعة حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، و التي من أهمها

  • قطع الأفوكادو المثلجة

وفقا لنتائج إحدى الدراسات التي نشرتها لورين مانكر عضو المجلس الطبي ومؤلفة كتاب"The First" كتاب الطبخ لحمل الأم وتغذية الخصوبة عند الذكور، فإن "النساء اللاتي تناولن قطع الأفوكادو المثلجة كجزء من وجبتهن اليومية، تقلصت لديهن دهون البطن العميقة".

  • سمك السلمون المجمد

تقول مانكر في كتابها " The First"، أن سمك السلمون المجمد مغذيا تماما مثل الخيارات الطازجة، ومعبأ تماما بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تدعم فقدان الوزن وتقلل دهون البطن بالشكل الطبيعي.

فضلا عن ذلك، نشرت مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية دراسة تؤكد على أن أوميجا 3 يساهم في التخلص من دهون البطن ومحيط الخصر في أسرع وقت.

  • كرات لجم الديك الرومي المجمدة

وفقا لما ذكرته كورتني دانجيلو الؤلفة في " Go Wellness" أن كرات لحم الديك الرومي المجمدة بديل جيد للحوم الغنية بالدهون والمساهمة في تقليص دهون البطن، خصوصا عند تناولها مع أطباق السلطات الغنية بالخضروات الورقية الداكنة.

  • ناجتس الدجاج العضوي

لا تزال الأبحاث المتنوعة، تؤكد أن قطع الدجاج الخالية من الدهون وعالية البروتين، لها دور بالغ الأهمية في فقدان دهون البطن وبناء العضلات الخالية من الدهون عند النساء، لذا سنجد أن ناجتس الدجاج العضوي من أفضل الأطعمة المجمدة التي يمكن تناولها ضمن الحميات الصحية للتخلص من الوزن الزائد وتقليص دهون البطن بالشكل الصحي.

  • الخضروات المجمدة

أشارت مانكر في كتابها " The First"، إلى أن الخضروات المجمدة ذات السعرات الحرارية المنخفضة وخصوصا " الفاصوليا، الكوسا، الجزر، البطاطس المسلوقة، البروكلي" تحوي نسبة عالية من الكالسيوم المساعد على تقليص دهون البطن خلال مراحل إنقاص الوزن المتنوعة.

وأخيرا، استشيري عزيزتي طبيبك المختص في توظيف أفضل الأطعمة المجمدة السالفة الذكر، ضمن وجباتك الصحية المخصصة لإنقاص وزنك، كي تمنحي نفسك الجسم المثالي والقوام الممشوق الخالي من دهون البطن ومحيط الخصر بأسرع الطرق الفعالة والمفيدة لذلك.