4 نصائح علمية تجنبك زيادة دهون البطن وظهور الكرش

4 نصائح علمية تجنبّك زيادة دهون البطن وظهور الكرش لأن هذه المشكلة قد تؤرق العديد من النساء اللواتي نجدهن يبحثن عن كافة الوسائل والطرق لمساعدتهم في إزالة دهون البطن والكرش والتخلص منه.

لذلك، قبل أن تقعي في هذه المشكلة، توجد العديد من النصائح العلمية والمنطقية التي جمعناها لك من موقع ويب طب التي قد تساعدك في تجنّب زيادة دهون البطن وظهور الكرش إن حرصت على تطبيقها.

4 نصائح علمية تجنبك زيادة دهون البطن وظهور الكرش

4 نصائح علمية تجنبك زيادة دهون البطن وظهور الكرش

التزمي بنظام غذائي صحي لتجنّب زيادة دهون البطن

الالتزام بنظام غذائي محسوب السعرات الحرارية بما يناسبك مع التركيز على أن يكون عالي بالمغذيات المختلفة ومنوع ومتوازن.

ننصحك بتناول مجموعة متنوعة من مصادر الألياف الغذائية، مثل: الخضراوات، والفواكه، والكربوهيدرات المعقدة الموجودة بالحبوب الكاملة، والبقوليات.

كذلك، التركيز على مصادر البروتينات قليلة الدسم أو الخالية من الدهن، مثل: اللحوم، والدجاج دون دهن، والحليب ومشتقاته دون دسم.

ومن أهم النصائح التي تجنبّك زيادة دهون البطن وظهور الكرش توزيع الوجبات على عدة حصص مقسمة خلال اليوم، بحيث تشمل ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين على الأقل، مع مراعاة المحافظة على مواعيد طعام ثابتة، ولا تنسي شرب كميات كافية ووافرة من المياه يومياً.

ابتعدي عن هذه الأطعمة لتجنّب زيادة دهون البطن

تجنّب زيادة دهون البطن وظهور الكرش يحتّم الابتعاد عن مصادر الدهون المشبعة والمهدرجة كالمقالي والوجبات السريعة، والتركيز على الدهون الصحية والمفيدة كالزيوت النباتية. بالإضافة إلى تجنّب مصادر السكريات البسيطة، مثل: المشروبات الغازية، والعصائر، والحلويات فتناولها يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش.

مارسي التمارين الرياضية لتجنّب زيادة دهون البطن

الحفاظ على الوزن المثالي عن طريق زيادة الكتلة العضلية في الجسم من خلال تمارين القوة والتمرينات الهوائية، فبناء العضلات يساعد على بقاء عمليات الأيض وحرق الدهون والطاقة في الجسم فعال ومستمر حتى عند عدم ممارسة الرياضة.

مارسي التمارين الرياضية لتجنّب زيادة دهون البطن

قومي بممارسة تمارين رياضية متنوعة، وتجنبّي التركيز على تمارين عضلات البطن، فالجسم يخسر الدهون ككل ومن كافة أنحاؤه وعندما تمارس رياضة واحدة تركز على منطقة معينة فأنت لن تخسري أو تتجنّبي الدهون من هذه المنطقة بمقابل ما ستبنيه من عضلات قد تدفع بالدهون خارجًا مما قد يؤدي إلى زيادة المشكلة سوءًا.

ابتعدي عن الضغوطات والقلق لتجنّب زيادة دهون البطن

الاسترخاء وتجنّب الضغوطات والإجهاد سيساعد في الحفاظ على الأمعاء الغليظة هادئة والمساهمة في إزالة أسباب النفخة والغازات التي تؤدي إلى دهون في البطن وظهور الكرش.

حاولي الحصول على ساعات كافية من النوم، إذ تبين أن الأشخاص الذين كانوا ينامون عدد ساعات غير كافية كانت تزداد لديهم تراكمات الدهون الاحتشائية وخاصة في منطقة البطن.