رجيم الثلاث ساعات لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن

رجيم الثلاث ساعات لانقاص الوزن والتخلص من دهون البطن الذي تقوم فكرته على مبدأ عدم تجويع الجسم. ويهدف هذا الرجيم الذي ابتكره "جورج كروز" مدرب اللياقة البدنية ومؤلف كتب الحمية الشهير القضاء على دهون البطن، والمساعدة على التخلّص من الكيلوغرامات والوزن الزائد.

رجيم الثلاث ساعات لانقاص الوزن

حقق رجيم الثلاث ساعات انتشاراً واسعاً ليس على مستوى الولايات المتحدة وحدها ولكن على مستوى العالم. وتزايد عدد الذين يتبعون هذا النظام بشكل كبير لما يتميز به من سهولة في التنفيذ وامكانية الاستمرار عليه مدى الحياة حيث انه نظام حياة اكثر منه حمية لفترة معينة، ولاحتوائه على جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم الانسان، وعلى كميات كافية من الطعام لا تشعرك بالجوع او الحرمان.

رجيم الثلاث ساعات لانقاص الوزن والتخلص من دهون البطن

عند اتباع هذا الرجيم يمكنك كل ثلاث ساعات تناول وجبات صغيرة من الأطعمة على مدار اليوم، ما يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويحسّن من حرق الجسم للدهون. وذلك لأنه وإذا تم تناول الطعام بعد 4 أو 5 ساعات سوف يدخل في فترة الجوع وسوف يخزّن الدهون مقابل حرق العضلات فتكون نتيجته تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

قواعد رجيم الثلاث ساعات

إذا أردت تطبيق رجيم خسارة الوزن، عليك أن تلتزمي بهذه القواعد:

تناولي الفطور عند الساعة 7 صباحاً، وعند العاشرة يمكنك تناول وجبة خفيفة، أما عند الساعة الواحدة ظهراً فيحين موعد الغداء.

وعند الساعة الرابعة بعد الظهر يسمح لك بتناول وجبة خفيفة أيضاً، ووجبة العشاء عليك تناولها عند الساعة السابعة مساء.

وبعد مرور وقت قصير على تناول وجبة العشاء يمكنك تناول وجبة خفيفة مكوّنة من 50 سعرة حرارية فقط.

لكن لا تأكلي أيّ نوع من الطعام في الساعات الـ3 التي تسبق ذهابك إلى النوم. وهكذا تتوزع السعرات الحرارية التي تستهلكينها كما يلي: الفطور 400 سعرة حرارية، الوجبة الخفيفة 100 سعرة، الغداء 400 سعرة، الوجبة الخفيفة الثانية 100 سعرة والعشاء 400 سعرة.

وعندما تباشرين بخسارة الوزن يمكنك أن تسمحي لنفسك بمخالفة بسيطة يومياً، لكن قبل موعد العشاء، من خلال استهلاك 50 سعرة حرارية إضافية.

أهم النصائح لاتباع ونجاح رجيم الثلاث ساعات

  • يعتمد رجيم الثلاث ساعات على الإكثار من تناول الألياف الغذائية والبروتين إلى الأطعمة ذلك لتعزيز الشعور بالشبع ومنع الإمساك.
  • من المهم ممارسة الرياضة على أنواعها، الخفيفة أو القاسية، تزامناً مع رجيم الثلاث ساعات وذلك لمدة 20 دقيقة في اليوم فقط ما يساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
  • من الضروري شرب كوب من الماء كل ساعة لتخفيف الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • يُفضّل تناول خبز الشوفان والحبوب الكاملة الغني بالألياف والخالي من السكر.
  • ينصح بتقسيم الوجبة الرئيسية إلى نوعين: الأوّل مصنوع من الخضار أو السطلة (المسلوقة، المشوية والنيئة) والثاني نشويات (خبز أو أرز أسمر أو معكرونة) + بروتين (بيض، لحم أحمر بدون دهون، لحم دجاج، سمك، عدس...)
  • الوجبات الخفيفة تكون مؤلفة إجمالاً من حبة من الفواكه أو قطعة كيك دايت أو لبن زبادي بدون دسم أو بعض الفشار الخالي من الزيت والسمنة أو حفنة من المكسرات النيئة أو المشوية.