ما هي فوائد الخيار في حرق دهون البطن

دهون البطن، لا تزال من المشاكل المزعجة التي تعيق فقدان الوزن والوصول إلى القوام الممشوق، وعلى الرغم أن التخلص من دهون البطن ليس بالأمر اليسير، كما أن أسباب تراكمها متنوعة ومتشابكة، ما يجعلها من المشاكل الأساسية في الإصابة بالأمراض المزمنة، خصوصا " أمراض القلب، الأوعية الدموية، السكري، ارتقاع ضغط الدم وحتى أنها قد تسبب السرطان.

إلا أن الدراسات الحديثة ما زالت تكشف لنا عن الطرق الطبيعية للتخلص من دهون البطن قدر المستطاع، وذلك بخلاف حثها على تناول الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة وبكميات قليلة على الدوام، وذلك من أجل محاربة تراكم الدهون في البطن على وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الخيار في حرق دهون البطن، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، كإحدى الطرق الطبيعية التي يسهل استخدامها لحرق دهون البطن قدر المستطاع.

ما هي فوائد الخيار في حرق دهون البطن

الخيار لحرق دهون البطن

  • فوائد الخيار لحرق دهون البطن
  • طريقة استخدام الخيار للتخلص من دهون البطن

فوائد الخيار لحرق دهون البطن

أوضح دكتور هشام، أن حرق دهون الجسم بصفة عامة يحتاج إلى وضع خطة غذائية وبدنية محكمة كأسلوب حياة وليس كمرحلة مؤقتة للتخلص من الدهون المتراكمة بالشكل الصحي، وخصوصا دهون البطن، وذلك لتفادي الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة على المدى الطويل.

وبالإضافة إلى ذلك، لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن دهون البطن على وجه الخصوص ليست وليدة اللحظة، ولكنها نتيجة لعدة أسباب، أهمها سوء التغذية والعشوائية المبالغ فيها في تناول الوجبات الصحية وغير الصحية من دون استثناء.

وبالتالي أي وسيلة ستستخدم للتخلص من دهون الجسم والبطن بصفة عامة، لن تكون مجدية من دون التخلص عن العادات الغذائية السيئة في المجمل العام، ثم اتباع الطرق الطبيعية المكملة لذلك، والتي من ضمنها استخدام حبات الخيار كوجبة خفيفة للتخلص من دهون البطن على وجه الخصوص.

إذ أثبتت الدراسات المتنوعة، أن الخيار من الخضروات المنخفضة السعرات الحرارية، والتي يحوي نسبة عالية من الألياف والمعادن المساهمة في حرق دهون البطن بالطريقة غير المباشرة، كونه يحقق فوائد عدة خلال تخسيس الوزن، أهمها

طريقة استخدام الخيار للتخلص دهون البطن

  • تقلل فوائد الخيار إصابة الجسم بالإمساك، انتفاخات البطن خلال تخسيس الوزن.
  • تخلص فوائد الخيار الجسم من السموم والفضلات المتسببة في تراكم دهون البطن على وجه الخصوص.
  • تحد فوائد الخيار من الكوليسترول الضار المتسبب في تراكم دهون البطن.
  • تنظم فوائد الخيار عمل الجهاز الهضمي بالشكل الصحي، ما يساهم ذلك في حرق دهون البطن وتحسين عملية الأيض بصفة عامة.
  • تساعد فوائد الخيار على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، ما يجعل عملية حرق دهون البطن أسرع خلال إنقاص الوزن.

طريقة استخدام الخيار للتخلص دهون البطن

نصح دكتور هشام، بضرورة إضافة الخيار إلى أطباق السلطات المغذية والمساهمة في حرق دهون البطن خلال تخسيس الوزن، خصوصا التي تحوي " الخضروات الورقية الداكنة، جميع أنواع الفلفل الرومي، الطماطم، البنجر، اللفت، قطرات الليمون الطازج وقليل من زيت الزيتون البكرة الممتاز.

كذلك يمكن تحضير مشروب صحي من الخيار، مكون من " ثمرة خيار مفروم، عصير الليمون، ملعقة كبيرة من المبشور الزنجبيل الطازج، حفنة من الكزبرة، ملعقتين من عصير الصبار وكوب من الماء"، يتم خلط المكونات معا في الخلاط الكهربائي وشربها مرة واحدة في اليوم، كوجبة خفيفة بين وجبتي الغداء والعشاء، للتخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي، ضمن نظام غذائي صحي متبع حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية والمحدد من الطبيب المختص وليس غير ذلك.