النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس

ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس
1 / 4
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تكمن اجابته في مركباته القوية
2 / 4
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تكمن اجابته في مركباته القوية
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تكمن اجابته في مطحونه المغذي
3 / 4
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تكمن اجابته في مطحونه المغذي
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تمكن اجابته في مكملاته الغذائية
4 / 4
ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس سؤال تمكن اجابته في مكملاته الغذائية

ما هي فوائد بذور العنب للتخسيس، سؤال يستدل على إجابته من الدراسات الحديثة التي أثبتت أن بذور العنب تحوي مادة فعالة وهي " Proanthocyanidins" الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تدعم صحة الجسم وتساهم في خسارة الدهون المتراكمة والتخسيس في أسرع وقت.

وبالتالي يمكن تناول مستخلص بذور العنب ضمن نظام غذائي محدد من قبل الطبيب المختص، حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، للاستفادة من فوائدها بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف عى فوائد بذور العنب للتخسيس، من خلال استشاري التغذية الدكتور تامر محمود من القاهرة.

بذور العنب لإنقاص الوزن

  • فوائد بذور العنب للتخسيس
  • نصائح للاستفادة من بذور العنب خلال تنحيف الجسم

فوائد بذور العنب للتخسيس

أوضح دكتور تامر، أن بذور العنب تحوي الأحماض الأمينية ومركبات الفينولات، وذلك بخلاف مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المساهمة في تحقيق فوائد عدة، أهمها

  • تساعد فوائد بذور العنب على تنشيط عملية الأيض بجدارة.
  • تزيد فوائد بذور العنب من حرق السعرات الحرارية خلال تخسيس الوزن.
  • تخلص فوائد بذور العنب الجسم من السموم أثناء إنقاص الوزن.
  • تساهم فوائد بذور العنب في كبح الشهية والشعور بالشبع خلال تنحيف الجسم
  • تعمل فوائد بذور العنب على حرق دهون البطن والأرداف على وجه الخصوص أثناء تخسيس الوزن.
  • تعتبر فوائد بذور العنب صديقة للقلب والبشرة خلال إنقاص الوزن، كونها تحوي مضادات الأكسدة القوية التي تدعم الأوعية الدموية وتمد البشرة بالشباب وتحد من ظهور التجاعيد المبكرة.
  • تعزز فوائد بذور لعنب الصحة العامة خلال تنحيف الجسم، فهي تحد من التهابات المفاصل، تقوي المناعة، تنظم السكر في الدم، تضبط ضغط الدم وتقلل من مستوى الكوليسترول الضارة في الجسم.

نصائح لاستفادة من فوائد بذور العنب خلال تنحيف الجسم

نصح دكتور تامر، بضرورة استشارة الطبيب المختص في تناول المكملات الغذائية من بذور العنب خلال التخسيس، حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كون الجرعات الزائدة منها قد يكون لها بعض الأعراض الجانبية كحدوث دوخة، تقيؤ، حساسية أو التهابات وحكة بفروة الرأس.

كذلك يمكن تناول بذور العنب على هيئتها الطازجة عن طريق تناول ثمار العنب مع البذور كوجبة خفيفة يضاف إليها إحدى الفواكة " الكيوي، البرتقال، الرمان، الفراولة، التوت البري، التفاح، البابايا"، كذلك يمكن تناول ثمار العنب مع البذور ضمن وجبة الفطور التي تشمل نسبة عالية من البروتين.

فضلا عن ذلك، لا مانع من استخدام كميات قليلة من مطحون بذور العنب كإحدى التوابل الشهية ضمن أطباق السلطة المتنوعة والغنية بالخضروات الورقية الداكنة، ما يساهم ذلك في تحقيق فوائدها لتخسيس الوزن، ضمن خطة غذائية صحية مناسبة لكل فرد على حدا ومحددة من الطبيب المختص.

بالإضافة إلى ذلك، يجب شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية، خلال الاستفادة من فوائد بذور العنب لإنقاص الوزن، من أجل الحصول على قوام رشيق وجسم مثالي خالي من الدهون المتراكمة، خصوصا في منطقتي البطن والأرداف.

×