3 بهارات تساعد على حرق دهون البطن

حرق دهون البطن بالشكل الطبيعي، بات حلم يراود معظم النساء، وعلى الرغم من انتشار العديد من الأنظمة الغذائية الصحية لحرق دهون البطن عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن العديد من الدراسات الحديثة كشفت عن أنواع مميزة من البهارات والتي من شأنها حرق دهون البطن إذا تم تناولها بالشكل المنتظم ضمن الحميات الصحية المساهمة في إنقاص الوزن  بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 3 بهارات تساعد على حرق دهون البطن، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

3 بهارات تساعد على حرق دهون البطن

بهارات تساعد على حرق دهون البطن

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهام، أن معظم الدراسات المتنوعة أثبتت أن إضافة البهارات والتوابل إلى الأنظمة الغذائية الصحية خصوصا المخصصة لإنقاص الوزن، من شأنها أن تساهم في حرق الدهون وتعزيز عملية الهضم، كونها تحفز إفراز الأحماض الصفراوبة في الكبد والتي تلعب دور أساسي في هضم الدهون وامتصاصها، كما أنها تحسن من مستوى الإنزيمات الهضمية في المجمل العام.

وذلك بخلاف قدرة البهارات والتوابل على مكافحة عمليات الأكسدة في الجسم، ما يجعلها حليفة الحميات الصحية للتخلص من تراكم الدهون والوزن الزائد على الدوام.

لذا لا مانع من استخدام البهارات والتوابل بكميات معتدلة ضمن الوجبات الصحية المخصصة لتخسيس الوزن أو ضمن المشروبات الدافئة الحارقة للدهون للاستفادة من فوائدها في حرق دهون الجسم والبطن من دون استثناء.

أما بالنسبة عن أفضل 3 بهارات تساعد على حرق دهون البطن، فهي

  1. بهارات الكمون

تحوي بهارات الكمون الفيتامينات المهمة والفعالة في حرق دهون البطن بالطريقة غير المباشرة، خصوصا " A، C، B2، B3، B6"، وذلك بخلاف أن الكمون مصدر جيد للعديد من المعادن  "لكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، الفوسفور"، لذا أضيفي عزيزتي ملعقو صغيرة على أطباق السلطات المتنوعة أو الأطعمة المطهوة على البخار والمشوية الخالية من الدهون لحرق دهون البطن بالشكل الطبيعي.

  1. بهارات القرفة

تنشط بهارات القرفة الدورة الدموية، كما أنها ترفع مستوى عملية الايض لحرق دهون الجسم وخصوصا البطن، وذلك بخلاف قدرتها على التخلص من انتفاخات البطن، التوتر العصبي خلال تخسيس الوزن بالشكل الصحي، لذا لا تترددي في إضافة  القرفة على المأكولات المتنوعة المخصصة لتخسيس الوزن أو تناول مشروبه الدافئ  الخالي من السكر، بمعدل كوبين على مدار اليوم لحرق دهون البطن بفعالية.

  1. بهارات الكركم

تساعد بهارات الكركم على حرق دهون لبطن، لأنها تعمل على تنظيم عملية التمثي الغذائي خلال اتباع الرجيم الصحي لإنقاص الوزن، لذا تمتعي بمشروب الكركم والحليب الخالي من السكر لحرق دهون البطن بالشكل الصحي أو اعتمدي على طهي وجباتك الصحية الخالية من الدهون بكميات معتدلة منه، للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت.