النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 أطعمة صحية للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت

دهون البطن اقضي عليها بمشروب الكمون بمعدل كوبين في اليوم
دهون البطن اقضي عليها بمشروب الكمون بمعدل كوبين في اليوم

دهون البطن من أكثر الدهون المزعجة والمؤثرة على شكل الجسم بصفة عامة، خصوصا الدهون الحشوية المحيطة بأعضاء الجسم الداخلية، والمتسببة في إصابة وظائف الجسم الحيوية بالعديد من الأمراض المزمنة على المدى الطويل.

لذا باتت الدراسات الحديثة في الآونة الأخيرة تركز على إيجاد حلول جذرية للتخلص من دهون البطن سواء الموجودة في الطبقة الخارجية بين ثنايا الجلد أو الدهون الحشوية المتراكمة داخل البطن والتي لم تصل إلى سطح الجلد.

فقد نشر موقع Eatthis المختص بالتغذية، أهم الأطعمة الصحية التي من شأنها أن تقضي على دهون البطن، خصوصا لمن تجاوزا 50 عاما، ضمن خطة غذائية محكمة ومحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 5 أطعمة صحية للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت، وفقا لما نشره موقع Eatthis، والتي أيدها استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

6 أطعمة صحية للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت

أطعمة صحية للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت

أوضح دكتور هشام، أن الدراسات الحديثة لا تزال تكشف لنا عن أطعمة صحية تحوي بين مركباتها مواد فعالة للتخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي، لكن يفضل قبل إدراكها ضمن الحميات الصحية عمل التحاليل والفحوصات اللازمة، للتأكد من مدى استجابة الجسم لمركباتها، ولتوظيفها ضمن نظام غذائي صحي مناسب لكل شخص على حدا، حسب معايير جسمه في المجمل العام.

أما بالنسبة عن أهم 5 أطعمة صحية مفيدة للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت وبالشكل الطبيعي، فهي

  1. دقيق الموز الأخضر

يعد دقيق الموز الأخضر من أغنى المصادر للنشا المقاوم للبريبايوتيك، الذي يجعل الخلايا أكثر استجابة للأنسولين، كما أنه يساهم في منع تخزين دهون البطن حول الخصر.

  1. حبوب الترمس

تساهم حبوب الترمس في تقليل دهون البطن الحشوية بالشكل الطبيعي، لذا لامانع من تناولها مع أطباق السلطات الغنية بالخضروات الورقية الداكنة أو تناولها مع حساء البروكلي أو البصل أو الطماطم على وجه الخصوص، للتخلص من دهون البطن بصفة مستمرة.

  1. الأطعمة المخمرة

ونقصد هنا الأطعمة المخمرة مثل الزبادي، أوالمسلوقة والمخزنة بكميات قليلة من الملح، مثل مخلل الملفوف، مخلل اللفت، إذ يمكن تناولها مع الوجبات الرئيسية المخصصة لإنقاص الوزن بصفة عامة، ما يساعد ذلك على خسارة دهون البطن والجسم في آن واحد.

  1. الأسماك الدهنية

تساعد الأسماك الدهنية الغنية بأوميجا 3 مثل السلمون، السردين، الماكريل على التخلص من دهون البطن الحشوية الخطيرة، لذا يفضل تناولها 3 مرات في الأسبوع بالشكل المنتظم، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والتخلص من دهون البطن من دون استثناء.

  1. الكمون

يعتبر من التوابل الفعالة في التخلص من دهون البطن في أسرع وقت، لذا لامانع من تناول مشروبه الصحي بمعدل كوبين متوسطي الحجم على مدار اليوم، أو إضافته إلى الوجبات الرئيسية الصحية بصفة مستمرة.

دهون البطن تخلصي منها بتناول الخضروات الورقية الداكنة على مدار اليوم

  1. الخضروات الورقية الداكنة

لا تستغني عن تناول الخضروات الورقية الداكنة، خصوصا على هيئتها الطازجة ضمن وجبات الصحية على مدار اليوم، فهي تحوي مركبات مميزة وفعالة للقضاء على دهو ن البطن سواء الداخلية أو الداخلية في أسرع وقت.

×