أفضل التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف وتقوية الساقين

إذا كنت تنوين التخلص من الدهون المتراكمة في المنطقة السفلية من جسمك وتنحيف الساقين وتقويتهما، إليك أفضل التمارين الرياضية الفعالة التي تحّل لك هذه المشكلة وتقوم بشدّ وتنحيف الساقين بطريقة رائعة بما أن عضلات الساقين هي من الاكثر بروزاً في الصيف ما يتطلب الظهور بمظهر لائق و جسم ممشوق و رشيق.

إختاري القيام بهذه التمارين الرياضية بانتظام في أي وقت و في أي مكان حتى في المنزل ، وخصصي دقيقة واحدة لكل تمرين على حدة، وستلاحظين الفرق في أقرب وقت.

أفضل التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف وتقوية الساقين

 افضل التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف وتقوية الساقين

التمرين الاول

احملي الوزن الذي ترغبين به بين يديك وتحت رأسك. قفي أولاً بشكل مستقيم ثم انخفضي واثني قدميك واتخذي وضعية الـSquat مع المحافظة على وضعية يديك ثم قفي وعاودي النزول مجدداً لمرات عدة.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم واحملي الاوزان بين يديك ومدّي ذراعيك قرب جسمك. إنخفضي الى الامام ومدّي يديك صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الوراء، وحافظي على استقامة الظهر والرأس. عودي الى وضعية الوقوف وعاودي تكرار الحركة.

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم واحملي الأوزان بين يديك، ثم اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين. تقدمي بخطوة واسعة الى جهة اليمين جانباً، إثني القدم التي تقدمت بها ومدّي الثانية و اخفضي يديك و الاثقال بهدوء صوب الأرض. عودي الى وضعية الوقوف و الحركة الاساسية وكررّي التمرين.

التمرين الرابع

قفي مع ترك مسافة كبيرة بين قدميك. احملي الاوزان بين يديك، إثني يديك جانباً 90 درجة وارفعيهما صوب الهواء. إنخفضي لتقومي بتمرين الـSquat  وارفعي يديك الى الاعلى فوق رأسك. عند العودة للوضعية الاولى، كرري حركة اليدين وعاودي تكرار التمرين مرات عدة.

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض، مدّي ذراعك على الأرض وضمّي أردافك واثني القدمين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك ومؤخرتك كلياً عن الأرض واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت.