ما هي أسباب تراكم الدهون في الذراعين

ما هي أسباب تراكم الدهون في الذراعين، تتعدد الأماكن التي يمكن أن تتكدس بها الدهون في الجسم، ليصبح مظهرها مزعجًا، وأبرزها الذراعين. كما يمكن أن تظهر في أماكن أخرى، مثل الأرداف، والذراعين، والظهر، وقد تظهر الدهون في أكثر من منطقة بالجسم. وبما أن الكثير من السيدات يعانين من هذه المشكلة، يمكن التخلص من تراكم الدهون في الذراعين ببعض الخطوات. ولكن في البداية، دعونا نتعرف على أسباب تراكم الدهون في الذراعين.

أسباب تراكم الدهون في الذراعين

السمنة وعدم ممارسة الرياضة والتقدم في العمر من اسباب تراكم الدهون في الذراعين

  • عدم ممارسة الرياضة

وهو من أبرز أسباب ظهور الترهلات والدهون في مختلف أنحاء الجسم، ومنها منطقة الذراعين فتتراكم الدهون وتبدو بمظهر غير محبب.

  • التقدم بالعمر

قد يكون سبب تراكم الدهون بالذراعين يعود إلى التغيرات الطبيعية التي تحدث مع تقدم العمر، حيث تميل الدهون في الجسم إلى الزيادة مع انخفاض العضلات، وانخفاض معدل بروتين الكولاجين في الجسم.

  • العوامل الوراثية

تساهم العوامل الوراثية بشكل كبير في كيفية توزيع الدهون وخصوصاً الدهون في الذراعين.

  • السمنة

قد يصاب الأشخاص بتراكم دهون الذراعين إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ما هي اسباب تراكم الدهون في الذراعين

طرق للتخلص من الدهون في الذراعين

  1. ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية تساعدك في التخلص من دهون الذراعين الزائدة، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب الى النادي الرياضي، بل من الممكن تطبيقها في المنزل مثل تمرين الضغط مع استعمال بعض الأثقال الصغيرة وتمرين الكرسي وتمارين الكارديو.
  2. الابتعاد عن تناول مصادر السكر: يعمل تناول السكر على زيادة معدل الدهون المتراكمة بما فيها تلك التي تتراكم في الذراعين.
  3. عدم تخطي وجبة الفطور: تخطّي وجبة الفطور من شأنه أن يسبب في تناولك المزيد من الأطعمة والسعرات الحرارية لاحقًا خلال اليومين مما يعيق من عملية فقدان الوزن والدهون الزائدة.
  4. إضافة البروتين إلى النظام الغذائي: البروتين يعزز من عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة ويساعد أيضاً على زيادة شعورك بالشبع.
  5. تناول الألياف الغذائية: الألياف الغذائية من شأنها أن تساعد في التقليل من الدهون الزائدة في الجسم بما فيها تلك المتراكمة في الذراعين.
  6. الحدّ من كمية الكربوهيدرات المتناولة: انتبهي إلى الكربوهيدرات التي تقومين بتناولها، وابتعدي عن تلك المكررة والتي تعمل على زيادة تراكم الدهون في الجسم.