نصائح غذائية صحية لإنقاص الوزن في أسرع وقت

نصائح غذائية صحية لإنقاص الوزن، باتت منتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لكننا سنختار لك أهمها، كي نساعدك عزيزتي على تخسيس وزنك في أسرع وقت.

والأهم أسالي نفسك هل أنت مستعدة لذلك، هل لديك القدرة على تخسيس وزنك من دون التشبث بخيبات الماضي، هل ستحاولين تغيير عاداتك وسلوكياتك المؤثرة على رشاقتك.

وبالتالي حددي إجاباتك وابدئي معنا رحلة التحدي وإنقاص وزنك بالشكل الصحي، فما عليك سوى تغيير مواعيد نومك قدر المستطاع، تخصيص أوقات محددة 4 مرات في الأسبوع لمدة ساعة، كي تمارسي الرياضة المناسبة لك، أوالاستمتعاع بالرقص 20 دقيقة يوميا وأداء التمارين الحركية المساهمة في حرق دهون جسمك دون المعاناة.

بالإضافة إلى ذلك، أكثري من شرب الماء بكميات كبيرة واتبعي أهم النصائح الغذائية الصحية المقدمة خلال السطور القادمة، كي تستمتعي برشاقتك وإنقاص وزنك في أسرع وقت ومن دون الحاجة إلى الحميات القاسية نهائيا.

إليك عزيزتي أهم النصائح الغذائية الصحية لإنقاص الوزن في أسرع وقت، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نصائح غذائية صحية لإنقاص الوزن في أسرع وقت

نصائح غذائية تتطلب تنظيم ساعات النوم لانقاص الوزن بالشكل الصحي

أوضح دكتور الوصيف، أن معظم النساء تمل وتتعب من اتباع الحميات المتنوعة لإنقاص وزنها، وذلك بخلاف اللاتي يلجأن إلى الحميات القاسية المرهقة للجسم والمساهمة في استعادة الوزن المفقود أضعاف ما كان عليه.

من هذا المنطق، سنسلط الضوء على أهم النصائح الغذائية الصحية المساهمة في إنقاص أوزانهن بالشكل الصحي ومدى الحياة، على النحو التالي

  • ركزي على تناول الخضروات والفواكة بدل من السكريات، والحبوب المكررة، والأطعمة المصنعة في جميع وجباتك سواء الرئيسية أو الخفيفة بصفة عامة.
  • قللي من الدهون والنشويات بصفة مستمرة لإنقاص وزنك في أسرع وقت.
  • توقفي عن حساب السعرات الحرارية وأحسني نوعية الأطعمة الصحية المتناولة على الدوام.
  • تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين أ، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه له دور محوري في التأثير على استهلاك الطاقة وحرق دهون الجسم بالشكل الطبيعي.
  • استبدلي العصائر المصنعة والمشروبات الغازية، بالعصائر الطازجة الخالية من السكر.
  • أكثري من تناول المشروبات الحارقة للدهون، خصوصا الكركم، القرفة، الشاي الأخضر، الشمر، الزنجبيل بمعدل 3 أكواب في اليوم.
  • عززي وجباتك بأطباق السلطات التي تحوي الخضروات الداكنة والغنية بالفيتامبنات المتنوعة على الدوام.
  • حددي مواعيد منتظمة لتناول جميع وجباتك بكميات قليلة، مع مراعاة مضغها ببطء لإنقاص وزنك في أسرع وقت.
  • نوعي بين مصادر الأطعمة الصحية الخالية من الدهون، لتلبية احتياجات جسمك وتخسيس وزنك بالشكل الصحي.

وأخيرا، لا ترهقي نفسك باتباع الحميات القاسية، فإعتمادك على النصائح الغذائية الصحية المقدمة، كفيلة بإنقاص وزنك والحفاظ على قوامك الرشيق مدى الحياة.