تمارين رياضية فعالة لخسارة الوزن بعد شهر رمضان

مع انتهاء شهر رمضان، تبدأ رحلة تخفيف الوزن وحرق الدهون لاستعادة الرشاقة والقوام المتناسق الذي خسرناه خلال شهر رمضان المبارك والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي كسبناها من الدعوات والموائد العامرة بما لذَ وطاب من الأطباق الشهية والدسمة.

لا تقلقي عزيزتي، إذ بإمكانكِ تعويض الأضرار بطريقة سريعة وسهلة من خلال تمارين رياضية فعالة تستهدف كل عضلات جسمك وفي وقت لا يتخطى الـ 20 دقيقة. 

إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو لمدة 5 دقائق، ثم عاودي تكرار التمارين التالية 3 مرات، وارتاحي في النهاية بتمارين التمدد لمدة 3 دقائق.

تمارين رياضية فعالة لخسارة الوزن بعد شهر رمضان

تمارين رياضية فعالة للمعدة

تمارين رياضية فعالة للمعدة

إتخذي أولاً حركة الـ Sumo Squat ضعي يديك خلف رأسك واتركي مسافة كبيرة بين قدميك وافتحي قدميك الى الخارج، واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً. في الحركة التالية قفي بشكلٍ مستقيم ثم قومي بفرد قدميك واثني القدم اليسرى وارفعيها على مستوى معدتك واضغطي الى هذا الجانب مع لمس كوعك الأيسر ركبتك اليسرى. وبشكلٍ متتال قومي بإعادة الحركة من البداية مع تبديل القدمين 20 مرة.

تمارين رياضية فعالة لكافة عضلات الجسم

احملي الأوزان الخفيفة أو الثقيلة بين يديك وانخفضي إلى الامام ومدّي ذراعيك بشكلٍ مستقيم صوب الأرض. حافظي على رأسك وظهرك مستقيمين واثني ركبتيك قليلاً أثناء عملية الإنخفاض.

بعد الإنتهاء من تكرار التمرين لعدة دورات، قومي سريعاً بتمرين الـStretch لإراحة عضلاتك. اجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. انحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض.

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات الذراعين

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات المؤخرة

إبدأي بالوضعية الأولى، ارتكزي على أصابع قدميك وكوعك وارفعي جسمك عن الأرض واضغطي معدتك الى الداخل وارفعي مؤخرتك في الهواء. في الحركة التالية، خذي نفساً عميقاً وانزلي تدريجياً واخفضي جسمك بموازاة الأرض واتخذي الوضعية كما في الصورة.

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات المعدة السفلى

استلقي على الأرض، ضعي يديك خلف رأسك. ارفعي قدميك عن الأرض واثني ركبتيك الى الخارج ووجهي أصابع قدميك الى الأعلى ثم ارفعي الجزء العلوي من جسمك وقرّبي أكواعك لتلمس ركبتك اليمنى واليسرى في كل جهة كما يظهر لك القسم الأول من الصورة.

في الحركة التالية، أرجعي الجزء العلوي من جسمك واستلقي مجدداً على الأرض مع المحافظة على اليدين خلف الرأس، ومدّي قدميك بشكلٍ مستقيم وارفعيهما في الهواء كما يظهر لك الجزء الثاني من الصورة. عودي الى الوضعية الأولى وكررّي التمرين عدة مرات خلال النهار.

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات الفخذين

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات الفخذين

تمددّي على الأرض ووجهك مرفوع حملّي وزن جسمك بالكامل على ركبتيك وارتكزي على كفيّ يديك. حافظي على ظهرك مسطحاً ومستقيماً، امسكي الربطة بين يديك وضعيها من الجهة الأخرى على كعب قدمك اليمنى.

اتخذي الوضعية كما في الصورة، اثني الركبة اليمنى قرب جسمك وارفعيها قليلاً عن الأرض، ثم شدّي بقدمك مع الربطة إلى الخلف ومدّي القدم كلياً.

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات المؤخرة

تمارين رياضية فعالة لشدّ عضلات الذراعين

إبدأي أولاً بحركة الـ Squat العادية، انخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الخلف، واثني قدميك قليلاً. ارتكزي على قدمك اليمنى وأطراف قدمك اليسرى.

 في الحركة التالية، اقفزي عالياً بقدميك وارجعي قدمك اليسرى ويديك الى الخلف في الهواء كما في الصورة. عودي مجدداً الى الحركة الأولى وكرّري التمرين.