فوائد القراصيا في الرجيم وطريقة استخدامها

فوائد القراصيا في الرجيم وطريقة استخدامها

فوائد القراصيا في الرجيم وطريقة استخدامها

فوائد القراصيا في الرجيم سلاح ذو حدين فانتبهي لذلك

فوائد القراصيا في الرجيم سلاح ذو حدين فانتبهي لذلك

فوائد القراضيا في الرجيم تمتلك خصائص فعالة لانقاص الوزن

فوائد القراضيا في الرجيم تمتلك خصائص فعالة لانقاص الوزن

فوائد القراصيا في الرجيم، انتشرت عبر الحميات الصحية المتداولة على النت ومواقع التواصل الإجتماعي، دون التأكيد على طريقة تناولها للاستفادة منها في الرجيم من دون معاناة.

وهنا نؤكد أن القراصيا أو البرقوق المجفف سلاح ذو حدين، كونها تحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، وبالتالي الإفراط في تناولها لن يؤدي إلى الغرض من فوائدها في الرجيم والأهم أنها ستزيد الوزن، ستتسبب في الإصابة بالإنتفاخ، الغازات، الإمساك واحتمالية الإصابة بالالتهاب القولون التقرحي.

لذا ينصح استشارة الطبيب المختص قبل الاستفادة من فوائد القراصيا في الرجيم، لتحديد الكميات الموصي بها حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كذلك إضافتها إلى الأطعمة الغذائية التي تحوي نسبة عالية من الألياف المنخفضة السعرات الحرارية، وشرب كميات كبيرة من الماء للحصول على أقصى فائدة منها في إنقاص الوزن بالشكل الصحي السليم.

إليك عزيزتي فوائد القراصيا في الرجيم وطريقة استخدامها لاستشارة طبيبك المختص، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

القراصيا لإنقاص الوزن

فوائد القراصيا في الرجيم سلاح ذو حدين فانتبهي لذلك

  • فوائد القراصيا في الرجيم
  • طريقة استخدام القراصيا للتخسيس

فوائد القراصيا في الرجيم

أوضح الدكتور هشام، أن القراصيا غنية بالعناصر الغذائية المساهمة في تسريع عملية الأيض وحرق الدهون لتخسيس الوزن، فهي تحوي البوتاسيوم لتنظيم وظائف الجسم، كذلك الفيتامينات " A، B6، K"، مادة النياسين، و نسبة عالية من الحديد لمنع الإصابة بالأنيميا خلال الرجيم، ما يجعلها غذاءً صحيًا للرجيم لتحقيق الفوائد التالية:

  • تساهم القراصيا في كبح الشهية، لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تستقر في المعدة لفترة طويلة، كذلك مادة الجلايسيمي المنخفضة المتحكمة في وتيرة رفع السكر في الدم.
  • تنظم القراصيا مستويات الكوليسترول وضغط الدم خلال الرجيم الصحي المتبع تحت إشراف الطبيب المختص.
  • تساعد القراصيا على منع تكون الخلايا الدهنية في الجسم خلال إنقاص الوزن.
  • تقوي القراصيا العظام والعضلات خلال ممارسة الرياضة لتحسين اللياقة البدية وتخسيس الوزن بالشكل السليم.

طريقة استخدام القراصيا للتخسيس

فوائد القراضيا في الرجيم تمتلك خصائص فعالة لانقاص الوزن

نصح الدكتور هشام، ضرورة الاعتدال في تناول القراضيا لتفادي أضرارها السالفة الذكر خلال إنقاص الوزن، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص لضمها إلى الرجيم الصحي المتبع للاستفادة من فوائدها بالشكل الصحي، مع مراعاة اتباع التعليمات التالية:

  • خصصي حصص من القراصيا على مدار اليوم لا تتعدى 5 حبات خلال الرجيم.
  • اشربي كميات كبيرة من الماء الفاتر بعد تناول القراصيا لإنقاص الوزن.
  • أضيفي 3 حبات من القراصيا إلى الزبادي الخالي من الدسم، كوجبة خفيفة محفزة للجسم ومساهمة في تخسيس الوزن خلال الرجيم.
  • استمتعي بحبتين من القراصيا مع كمية قلية من المكسرات النيئة، كوجبة خفيفة غنية بالعناصر اللازمة لإنقاص الوزن بالشكل السليم.
  • امتنعي عن تناول القراصيا مع التين، البلح والزبيب بأنواعه على وجه الخصوص، لتفادي حدوث النتائج العكسية المعيقة لإنقاص الوزن خلال الرجيم الصحي المتبع من الطبيب المختص وليس غير ذلك.