فوائد شرب الكركم في تقوية المناعة وانقاص الوزن

مع الظروف التي فرضتها علينا جائحة كورونا، نسعى للبحث عن أي طريقة طبيعية من أجل تقوية النظام المناعي الخاص بأجسامنا. ومن هذه الطرق، يأتي الكركم في طليعة الوصفات الطبيعية التي يلجأ إليها الكثيرون لتقوية جهاز المناعة والحيلولة دون الاصابة بعدوى فيروس كورونا.

يعتبر الكركم من التوابل الشعبية، التي استُخدمت كعلاج عشبي لآلاف السنين في الهند والصين، حيث يوصف لمواجهة نزلات البرد أو ببساطة للمحافظة على اللياقة والصحة.

العنصر النشط في الكركم هو الكركمين، الذي أثبت فعاليته في تعزيز المناعة، وبالإضافة لذلك قد يحمل الكركم بعض الفوائد الأخرى التي نستعرضها سوياً في موضوعنا اليوم.

فوائد شرب الكركم في تقوية المناعة وانقاص الوزن

يساعد الكركم في محاربة السرطان والامراض العصبية كالزهايمر

يمتاز الكركم بمحتواه العالي من مضادات الاكسدة التي تحارب الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض. وهو فعال في تقديم الفوائد الصحية التالية:

  1. يحتوي الكركم على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية التي تسرع من عملية فقدان الوزن، كما يقلل من كتلة الدهون و يسرع الهضم.
  2. تساعد خصائص الكركم المضادة للأكسدة والالتهابات على تقوية جهاز المناعة ودرء الالتهابات.
  3. يعمل على علاج أعراض التهاب المفاصل، فهو يحتوي على مضادات التهاب وأكسدة.
  4.   تحسين وظائف الكبد بسبب تأثيره المضاد للأكسدة.
  5.  يلعب مركب الكركمين دورًا في الوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان البنكرياس.
  6.   يساعد الكركم في مكافحة مرض الزهايمر والخرف وباقي الأمراض العصبية التنكسية.

خلطات طبيعية للكركم

الكركم غنية بمادة الكركمين التي تقوي مناعة الجسم ضد الامراض

يمكنك الاستفادة من محتوى الكركم العالي بالمواد الكيميائية القوية من خلال الخلطات الطبيعية التالية التي يسهل تحضيرها في المنزل:

  1. ببساطة قومي بمزج ثلث كوب من برش الكركم العضوي الطازج مع كوب من العسل العضوي. حيث يمكنك الحصول على ملعقة صغيرة من هذا المزيج كل ساعتين أو 3 ساعات.
  2. بإمكانك تناوله مع الحليب بانتظام ليساعدك على تحسين صحة الجهاز التنفسي بشكل عام ومكافحة المواد الضارة التي تسبب الأمراض والمشاكل التنفسية المختلفة.
  3. استنشاق الكركم مع النعنع قد يساعد على تخفيف البلغم المتراكم في المجاري التنفسية ومنع الإصابة بالربو.