أفضل التمارين رياضية لشدّ عضلات القدمين و التخلص من الترهلات

التمارين الرياضية لشدّ عضلات القدمين تساعدك على الاحتفاظ بمظهر الساقين الجميلتين، و تجنّب مشكلة الترهلات المزعجة خصوصاً في فصل الصيف الأمر الذي يتطلّب الظهور بمظهر لائق و جسم ممشوق و رشيق.

و بما أن في الكثير من الاحيان قد يتعذر عليك الخروج من المنزل لممارسة الرياضة في الصالة الرياضية خصوصاً في هذه الفترة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، أحببنا أن نشاركك في تقريرنا اليوم 5 من أفضل تمارين رياضية التي يمكنك المواظبة عليها من داخل المنزل لوقت قصير جداً لا يتعدى الخمس دقائق في حال رغبت ذلك و تستهدف عضلات القدمين.

تحقق لك هذه التمارين نتائج مذهلة لزيادة جمال و أنوثة جسمك و الحصول على ساقين جميلتين و خاليتين من أي عيوب.

التمرين الاول

التمرين الاول

احملي الوزن الذي ترغبين به بين يديك و تحت رأسك. قفي أولاً بشكل مستقيم ثم انخفضي و اثني قدميك و اتخذي وضعية الـSquat مع المحافظة على وضعية يديك ثم قفي و عاودي النزول مجدداً لمرات عدة.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، أرجعي قدمك قدمك اليمنى أو اليسرى الى الخلف و ضعيها على اي Step، مثل الدرج أو أي Box آخر أو طاولة صغيرة . إثني القدم الأمامية على أن ترتكز على الأرض و اضغطي صعوداً و نزولاً صوب الأرض كأتك تقومين بتمرين الـLunges. عودي مجدداً الى الوضعية الأولى و كرري التمرين 15 مرة مع التبديل بين القدمين.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

قفي بمواجهة أي Box أو درج. إقفزي و ضعي قدميك على الـBox. ثم انزلي مجدداً على الأرض و عودي و كرري الحركة 12 مرة.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

ضعي الكاحل على الأرض و ارفعي مشط قدمك و قومي بالصعود و الهبوط بمشط القدم مع تنفيذ التكرار لخمس مرات، 30 مرة كل إعادة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم و إحملي الأوزان بين يديك، ثم اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين. تقدمي بخطوة واسعة الى جهة اليمين جانباً، إثني القدم التي تقدمت بها و مدّي الثانية و اخفضي يديك و الاثقال بهدوء صوب الأرض. عودي الى وضعية الوقوف و الحركة الاساسية و كرري التمرين.