تمارين للرشاقة وحرق الدهون في عشر دقائق

تمارين للرشاقة و حرق الدهون في عشر دقائق

تمارين للرشاقة و حرق الدهون في عشر دقائق

 التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

مع جدول زمني يومي مليء بالعمل و بمسؤوليات جمة، فإن الإلتزام بممارسة النشاطات الرياضية أو الذهاب الى الصالات الرياضية يصبح صعباً و أحياناً شبه مستحيل.

لذا، ندعوك لمتابعة هذا الجدول من التمارين الرياضية اليومية للرشاقة وحرق الدهون التي لن تستغرق أكثر من 10 دقائق من وقتك، و التي تحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية و تستهدف كافة عضلات الجسم لتكونّ مجموعة متكاملة للحصول على الجسم الرشيق و الممشوق الذي نتمناه.

إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو خفيفة، و عاودي تكرارها عدة مرات، و ارتاحي في النهاية بتمارين التمدد.

التمرين الاول

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية. إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.

التمرين الثالث

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضمّ الأرداف و وضعية القدمين على الأرض. إرفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان و ارفعي القدم اليسرى أو اليمنى في الهواء و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم قومي برفع القدم أكثر و مدّيها بشكلٍ مستقيم في الهواء كما في الصورة. كرّري التمرين 10 مرات لكل جانب.

التمرين الرابع

إبدأي التمرين بالوقوف وظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل. كرّري التمرين 10 مرات.

التمرين الخامس

هو التمرين المماثل لتمرين القفز بالحبل. يمكنك القيام به عبر إستخدام الحبلة التقليدية و القفز عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى، أو القيام بالحركات نفسها دون وجود الحبلة.

التمرين السادس

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى. إرفعي قدمك اليسرى في الخلف و مدّيها عالياً الى الأمام و المسي بيدك اليمنى أطراف أصابع القدم المرفوعة. أرجعي القدم مجدداً الى الخلف كما الحركة الاولى، و عاودي تكرار الحركات بشكل متتال و سريع مع تبديل القدمين.