اشهر اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن

اسباب عديدة و أخطاء وراء فشلك في انقاص الوزن

اسباب عديدة و أخطاء وراء فشلك في انقاص الوزن

تناول الطعام بسرعة يعرضك لخطر الافراط في الاكل

تناول الطعام بسرعة يعرضك لخطر الافراط في الاكل

الرجيم القاسي يؤدي الى نتائج عكسية و الافراط في تناول الطعام

الرجيم القاسي يؤدي الى نتائج عكسية و الافراط في تناول الطعام

لا تتجنبي تناول الدهون الصحية لانقاص الوزن

لا تتجنبي تناول الدهون الصحية لانقاص الوزن

 لا تهملي اي وجبة من الوجبات الاساسية

لا تهملي اي وجبة من الوجبات الاساسية

لا يمكن انقاص الوزن بتجويع النفس و الحرمان

لا يمكن انقاص الوزن بتجويع النفس و الحرمان

من منا لا يتمنى أن ينقص وزنه و يتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمه؟ و لكن أحياناً لا نحصل على النتيجة المرضية رغم اتباعنا الحميات غذائية و التمارين الرياضية الخاصة..

لا شك أن بعض الأخطاء و الهفوات الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية خسارة الوزن. تعرفي على اشهر اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن و الأسباب الرئيسية التي تمنعك من خسارة هذه الكيلوغرامات لتتجنبيها من الآن و صاعدًا.

عدم الإنتظام بممارسة الرياضة

تميل الكثير من النساء الى ممارسة الرياضة مرة في الأسبوع، إلا أن العامل الأهم و النظام الأفضل من أجل القضاء على الوزن الزائد، هو المواظبة على الرياضة بشكل مستمر و ممارستها ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً. فممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميَا يساعد في بناء الكتلة العضلية بشكل صحي و يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. حددّي وقتًا معينًا لممارسة الرياضة و التزمي به و حولّيه الى عادة يومية ضرورية للحفاظ على الرشاقة.

الحرمان و تجويع النفس

لا تقومي بتجويع نفسك لأن ذلك يؤدي إلى نتيجة عكسية تماماً. فاللجوء الى هذه الطريقة يسبّب مشاكل و أمراض عديدة و فقدان الكثير من العناصر المغذية الدقيقة. و لا تنسي أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن تكون عن طريق تقسيم الوجبات و تنويعها.

إهمال وجبات 

إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية و تخطيّها يؤدي الى الافراط في تناول الطعام في الوجبة تالية.

تجنبّ الدهون

يستبعد كثيرون الدهون من وجباتهم خوفاً من زيادة الوزن. إنما الصحيح لانقاص الوزن هو تخفيف استهلاك الدهون المشبعة الموجودة في مصادر حيوانية بالإضافة إلى الزيوت النباتية المهدرجة المتوفرة في الأطعمة الجاهزة، و تحديد كمية الدهون الصحية المتوفرة في الأسماك و المكسرات و الأفوكادو و زيت الزيتون التي تمنحنا شعوراً بالشبع، مما يدفعنا إلى تناول كمية أقلّ من الأطعمة.

اتباع رجيم قاسي

الريجيم لا يجب أن يكون قاسياً و يفتقر الى البروتينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، لأنه لن يستطيع تحملّ الرجيم الذي يسبب لك التعب الشديد و الصداع. إتبعي نظاماً غذائياً سليماً يحتوي على كافة العناصر الغذائية من الكربوهيدرات و البروتينات مع قليل من الدهون.

عدم الإلتزام بالكمية

تدوين الوجبات و السعرات الحرارية يساعدك على التحكم في الكميات و يحفزك على التقليل من الكمية عند مراجعة النتيجة. بالاضافة الى المضغ البطيء ينصح بعدم تناول حصص كبيرة من الطعام، و تقسيم الاكل الى اجزاء صغيرة، و تناولها على مراحل بدلا من تناول كمية كبيرة من الطعام دفعة واحدة، و تجنّب تعبئة الطبق مرة أخرى.

تناول الطعام بسرعة

تناول الطعام بسرعة يزيد احتمالات تناول الطعام غير الصحي من دون وعي و الإفراط في الكميات. خصصي وقتاً مناسباً لكل وجبة و حاولي التركيز على مذاق الطعام قدر استطاعتك والإستمتاع به، و لا تقطعي جلسة تناول الطعام سواء للتحدث على الهاتف، أو إجراء محادثة إلكترونية أو مشاهدة التلفاز أو أثناء المشي و قيادة السيارة.

عدم شرب الماء بشكل كاف

بينّت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال و على دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير في إنقاص الوزن و تجنب الإصابة بالسمنة. فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام و تهيئة المعدة قبل الأكل و المساهمة بإعطاء الشعور بالشبع قبل التخمة. إضافة الى ذلك، فإن شرب نصف كوب من المياه قبل تناول الطعام لا يساعد فقط في الرجيم، و لكن أيضاً يساعد في الهضم بشكل صحيح.