فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح

ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً تساعد في حرق السعرات الحرارية و انقاص الوزن

ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً تساعد في حرق السعرات الحرارية و انقاص الوزن

ممارسة العلاقة صباحاً تحسن من مظهر البشرة و نضارتها

ممارسة العلاقة صباحاً تحسن من مظهر البشرة و نضارتها

ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً تحسن المزاج لطوال اليوم

ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً تحسن المزاج لطوال اليوم

فوائد لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح

فوائد لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح

العلاقة الحميمة او العلاقة الجنسية او الجماع، كلها تسميات للقاء الحميم الذي يتم بين الزوجين، و الذي عادة ما يحلو للازواج القيام به في المساء او خلال الليل، اما للانشغالات بالعمل او الاهتمام بالبيت والاولاد. و قليلاً ما يتم الاستمتاع بهذه العلاقة بسبب التعب و الاجهاد البدني و النفسي طوال اليوم، ما يجعل ممارسة العلاقة ليلاً أمراً غير موفق.

و قلة هم من يعمدون لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، على الرغم من انها افضل من لقاء المساء، للاسباب المذكورة اعلاه و كذلك للاسباب التي وجدها الباحثون.

فوائد لممارسة العلاقة الحميمة صباحاً

لا شك في أن توقيت ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين في الصباح يعود عليهما بالعديد من الفوائد الجسدية و النفسية.

من الناحية الجسدية، فإن ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً يعتبر نوعاً من النشاط البدني الذي يمكن ان يحل محل ممارسة الرياضة لجهة حرق السعرات الحرارية، و هي ايضاً طريقة مناسبة لتحريك عضلات الجسم.

فأثناء ممارسة العلاقة الجنسية صباحاً، يخسر المرء حوالي 3000 سعرة حرارية تقريباً في غضون 30 دقيقة و ذلك بسبب تحريك عضلات الجسم كلها، فضلاً عن زيادة تدفق الدم في الاوعية الدموية و المخ.

وصول الدم الى القلب يقويه و ينشطه، في حين ان تدفق الدم للمخ يساعد على تقليل الضغط العصبي و تحسين الحالة المزاجية و محاربة الاكتئاب، ما يحفز الجسم ايضاً على بعض النواقل العصبية و المواد الكيميائية التي تحارب الاكتئاب كهرمون الاندروفين المعروف بهرمون السعادة، و هو ما ينعكس مزاجاً جيداً و صفاءً للبال طوال اليوم إن في العمل او اثناء اداء اية مهام حياتية صعبة.

لا تتوقف فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً عند هذا الحد، بل هناك فائدة كبيرة ستسعد بها كل امرأة تقرأ هذا الموضوع.

فتدفق الدم في الاوعية الدموية نتيجة تحرك الجسم كله اثناء ممارسة الجماع، يساعد في منحك بشرة صافية و نضرة و اطلالة مشرقة و صحية كونه يحسن من الدورة الدموية في الجسم وصولاً الى البشرة و الوجه اللذين سوف يتألقان. بالتالي، ستجدين نفسك بغنى عن المستحضرات التجميلية التي تحتاجينها لاستعادة نضارة بشرتك و لمعانها.

و بحسب الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب “It Feels Good” فإن الاستروجين الذي ينطلق في الجسم عند الوصول لهزة الجماع كفيل بتغذية الشعر و تحسين الجلد و قوامه بشكل كبير.

العلاقة الحميمة صباحاً و مناعة الجسم

للازواج الذين يبحثون عن وسيلة طبيعية لتعزيز جهاز المناعة في جسمه، عليهم بالتفكير بممارسة العلاقة الحميمة صباحاً، كونها تقوي مناعة الجسم و تعزز من عمل الاجسام المضادة التي تحمي الجسم من العدوى.

ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح لها تأثير إيجابي ايضاً على تعزيز صحة القلب و التغلب على الصداع النصفي، كونها تقلل من ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي للاصابة بالازمات القلبية كما تقضي على اعراض الصداع النصفي الذي يصيب معظم النساء في فترة ما بعد الظهر بفعل نشاط الهرمونات التي تفرز اثناء الجماع.

فائدة-جديدة-لممارسة-العلاقة-الحميمة-تقوية-الذاكرة

العلاقة-الحميمة-اكثر-نجاحا-مع-الموسيقى-فما-السبب-وما-نوعها

احموا-قلوبكم-بممارسة-العلاقة-الحميمة-بهذا-الوقت