"مشاعل العبيدان" وتحديات جديدة بمشاركتها في المرحلة الثالثة من "باها بولندا"

خاضت سائقة الراليات السعودية "مشاعل العبيدان" تحدي جديد وحققت نتائج مشرفة، من خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للراليات كروس كونتري الصحراوية "باها" الجولة الخامسة في بولندا.

"مشاعل العبيدان" وتحديات جديدة بمشاركتها في المرحلة الثالثة من "باها بولندا"

حققت سائقة الراليات السعودية "مشاعل العبيدان" المركز الثالث في فئة "تي 3" ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها" في بولندا.

وفي إطار ذلك أعربت السائقة السعودية "مشاعل العبيدان" عبر حسابها في "الانستجرام" عن سعادتها بالمستوى الذي قدمته خلال المنافسات، منوهة إلى أنها قد فازت بالمركز الثالث في سباق "كلة" ولكن إضافة 15 دقيقة على وقتها قد تسبب في نزول مركزها للرابع، وذلك بسبب غفلتهم لنقطة في المسار تسببت في ضياع طريقهم لبعض الوقت.

ونشر حساب "الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عبر حسابه في "تويتر" مقطع فيديو تحدثت فيه السائقة "مشاعل العبيدان" عن سعادتها بالأداء الذي قدّمته في "باها بولندا"، وبالتحديات التي خاضتها خلال الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"، ونوهت إلى أن تجربة باها بولندا كانت مختلفة تمامًا عن جميع مشاركاتها السابقة في بلدان العالم، وأكدت استمتاعها بهذه التجربة الجديدة على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها إلا أنها استطاعت تخطيها وقدمت مستوى ممتاز، مشيرة إلى أنها ستشارك في منافسات البرتغال بعد شهر من الآن.

علما بأن الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، قد شهدت أيضا مشاركة السائق السعودي "يزيد الراجحي" في فئة "تي 1" والذي انسحب من منافسة "باها بولندا" بسبب تعرض سيارته لحادث اشتعال خلال القسم الثالث من المرحلة الأولى، وكذلك مشاركة السائقة "دانية عقيل" في فئة "تي 3" وحصادها للمركز الثاني في المنافسة.

"مشاعل العبيدان"

يُذكر بأن السائقة السعودية "دانية عقيل" تعد أوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصد بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "الباها" فئةT3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر سبتمبر 2021.

وكانت "مشاعل العبيدان" قد سجلت اسمها كأول فتاة سعودية وخليجية تشارك في "رالي عالمي" في أوروبا، من خلال مشاركتها في رالي باخا أراغوان إسبانيا، والذي يُعد خامس جولات بطولة كأس العالم للباها كروس كانتري المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لسيارات FIA، ولقد حققت خلال مشاركاتها العالمية المتنوعة نتائج مشرفة ومستويات متميزة في إطار سعيها للمشاركة في المزيد من السباقات لترفع اسم وطنها عاليًّا وتغيير صورة المرأة السعودية عالميًّا.

الصور من حساب "مشاعل العبيدان" على "الانستجرام".