بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.. عام حافل بالإنجازات الرياضية للمرأة السعودية

برزت المرأة السعودية بإنجازاتها في المجال الرياضي في السنوات الأخيرة، ولاقت دعمًا لامحدود من القيادة، وشاركت المرأة السعودية في أهم الأحداث الرياضية بالعالم مثل أولمبياد طوكيو، سباق الرالي، سباق الفورمولا 3.

 وبمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، نستعرض لكم العام الحافل بالإنجازات الرياضية للمرأة السعودية.

ياسمين الدباغ

ياسمين الدباغ

من أبرز الإنجازات الرياضية للمرأة السعودية التي نستعرضها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، ياسمين الدباغ التي تفتخر السعودي بتقديمها كأول عداءة لها في أولمبياد طوكيو. تعد ياسمين الدباغ أول سعودية تتأهل لأكبر حدث رياضي في العالم، وقد حققت ياسمين إنجازاً فريداً من نوعه. وأثبتت كذلك قدراتها الرياضية محلياً وخارجياً، وحصلت على لقب أسرع امرأة في السعودية.

دانية عقيل

فخر المملكة في كأس العالم للراليات الصحراوية الباها هي دانية عقيل، أول سائقة سعودية تشارك في جولة عالمية للراليات الصحراوية. نذكر في قائمتنا للعام الحافل بالإنجازات الرياضية للمرأة السعودية وبمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، السائقة دانية عقيل التي حققت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية، وتعد أول امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق هذه البطولة.

مشاعل العبيدان

عام حافل ونحتفي بـ اليوم الوطني السعودي 91 بإنجازات المملكة في جميع المجالات، ونذكر في المجال الرياضي السائقة السعودية مشاعل العبيدان في مشاركتها في رالي باها اراجون في اسبانيا، وتعد أول عربية تنافس على كأس العالم للباها. 

ريما الجفالي

ريما الجفالي

تفتخر السعودية بمشاركة أول سائقة سعودية في بطولة فورمولا 3 البريطانية، وتسابق السائقة ريما الجفالي نحو العالمية في مسيرتها الرياضية وإنجاز جديد للمرأة السعودية يسجل في تاريخ المملكة. حققت ريما الجفالي المرتبة الرابعة في البطولة، وتفخر المملكة بهذا الإنجاز ونفخر جميعاً بذكرها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.

أحلام الزيد

الحاصلة على لقب بطولة سباق السيدات للدراجات الهوائية هي المتسابقة أحلام الزيد، ضمن الإنجازات التي نحتفي بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91. أثبتت أحلام الزيد قدراتها في رياضة الدراجات النسائية السعودية بمشاركتها في بطولة من تنظيم الإتحاد السعودي للدراجات.