بينها منتجع فاخر في دبي.. فنادق تقبل الحجوزات بالعملات المشفرة!

في السنوات الأخيرة أصبحت العملات المشفرة ظاهرة عالمية رائجة مما دفع العديد من العلامات التجارية البارزة للتعامل بالعملات المشفرة كوسيلة للدفع بالرغم من الاعتراضات والانتقادات التي تطالها..واتخذت الفنادق العالمية هذا الاتجاه لتقبل الحجوزات بالعملات المشفرة والاعتراف بها كوسيلة لدفع الأموال بصورة آمنة.

وهناك فنادق تقبل الحجوزات بالعملات المشفرة الشهيرة فقط وهي بيتكوين وإيثيريوم بينما تقبل فنادق أخرى جميع أنواع العملات المشفرة للتسهيل على عملائها واكتساب مكانة في التعاملات التجارية بالعملات المشفرة.

وقد تزايدت تحويلات العملات المشفرة بصورة كبيرة بين المسافرين حول العالم حيث يتوقع ان يصل سوق العملات المشفرة الى 5 مليار دولار بحلول عام 2030 وقد استجابت الفنادق العالمية لهذا الرواج العالمي ومن قبلها المواقع العالمية للحجوزات والتجارة الالكترونية.

ونتعرف اليوم على مجموعة من الفنادق التي تقبل الحجوزات بالعملات المشفرة لتتصدر الواجهة في هذا العالم الجديد وتلبي احتياجات عملائها المتغيّرة بشكل غير مسبوق..

فندق بلازو فيرساتشي دبي

فندق بلازو فرساتشي دبي ينضم الى الفنادق التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة
فندق بلازو فرساتشي دبي ينضم الى الفنادق التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة

أعلن فندق بلازو فيرساتشي الراقي في دبي عن تعاونه مع منصة بينانس للدفع بالعملات الرقمية المشفرة ابتداءاً من 7 سبتمبر 2022، حيث يمكن للنزلاء الآن استخدام العملات المشفرة في الحجوزات ودفع الفواتير المختلفة مثل المطاعم وخدمات السبا.

وتعد تلك خطوة من الفندق الفاخر لتدليل ضيوفه حيث يشتهر بكونه وجهة رائعة للاستجمام في دبي، وهذه المبادرة تساعد الضيوف على استخدام العملات المشفرة مثل بيتكوين وايثيريوم للاستمتاع بخدمات الفندق كاملة مثل غرف الاجتماعات والفعاليات وقسائم الهدايا ومتجر الزهور

ويتمتع فندق بلازو فيرساتشي دبي بتصميمه الخلاب على طريقة القصور الايطالية في القرن الـ16 بكلاسيكية أنيقة ولمسات هندسية ساحرة من العمارة العربية مع حدائق مبهرة وتراسات ذات طراز ايطالي ومفروشات ايطالية راقية مصممة خصيصاً لدى علامة فيرساتشي وأجنحة تحقق أعلى معايير الفخامة.

منتجع Sri Panwa Phuket

ضيوف فندق Sri Panwa Phuket يمكنهم الدفع بواسطة العملات المشفرة
ضيوف فندق Sri Panwa Phuket يمكنهم الدفع بواسطة العملات المشفرة

في عام 2021 بدأ منتجع Sri Panwa Phuket في فوكيت بقبول الحجوزات والدفع عن طريق العملات المشفرة حيث يمكن لضيوف الفيلات الفاخرة استخدام عملات مثل البيتكوين والايثيريوم وUSDT وUSDC .

كما يمكن لضيوف المنتجع الراقي حجز الخدمات الأخرى مثل الشواطئ والمراكز الترفيهية التابعة للمنتجع والنوادي الليلية، ويشتهر منتجع Sri Panwa Phuket بإطلالته الخلابة على بحر أندامان في جنوب شرق فوكيت حيث الطبيعة الفاتنة التي تبعث على الاسترخاء ويقدم فيلات شاطئية مع حمامات سباحة خاصة محاطة بغابات من الأشجار للحصول على الخصوصية.

فنادق ومنتجعات The Pavilion

ضيوف فندق The Pavilion  في فوكيت يمكنهم الدفع بالعملات المشفرة
ضيوف فندق The Pavilion  في فوكيت يمكنهم الدفع بالعملات المشفرة

في عام 2021 كانت فنادق ومنتجعات The Pavilion Phuket أول سلسلة فنادق عالمية تقبل العملات المشفرة في الحجوزات حيث أعلنت تعاونها مع منصة كوين دايركت لقبول التحويلات بالعملات الرقمية.

ويمكن لضيوف الفندق الدفع بواسطة 42 عملة رقمية مختلفة عند استخدام أي من منتجعات وفنادق سلسلة The Pavilion  في فوكيت وبالي وأمستردام ومدريد ولشبونة وروما والهيمالايا.

واستخدمت ادارة The Pavilion  سياسة العملات المشفرة كجزء من ريادتها في صناعة السياحة ولتقديم حلول أكثر مرونة وأمان لضيوفها مع تجربة شخصية مفعمة بالخصوصية.

فندق Five Zurich

فندق Five Zurich
فندق Five Zurich

عند افتتاح فندق Five Zurich في زيورخ تم اعلان قبول الدفع بواسطة العملات الرقمية تيسيراً على الضيوف حيث يتمتع الفندق بنسبة 78 بالمئة من الزوار في المرحلة العمرية تحت 35 عاماً، مما يعني حتمية التوافق مع المستقبل والحياة الرقمية.

ويستخدم زوار الفندق التابع لمجموعة فنادق Dubai’s Five العملات المشفرة مثل بيتكوين وايثيريوم للاستمتاع بالاقامة في الغرف والأجنحة وحتى حجوزات المطاعم السبعة والنادي وحمام السباحة والسبا.

فندق The Manor Hotel by JA, Dubai

فندق The Manor Hotel by JA, Dubai أول فندق في الامارات يقبل الدفع بالعملات المشفرة
فندق The Manor Hotel by JA, Dubai أول فندق في الامارات يقبل الدفع بالعملات المشفرة

في عام 2021 أصبح فندق The Manor Hotel by JA في دبي أول فندق في الامارات يقبل الدفع بالعملات المشفرة بعد أن أصبح التحول الى الحياة الرقمية من أساسيات النجاح في القطاع السياحي، ويمكن لزوار الفندق استخدام منصة بينانس للحجوزات بالعملات الرقمية مثل البيتكوين أو عملة بينانس وكذلك عملة ايثريوم .

ويعد فندق The Manor Hotel by JA من أفضل الفنادق البوتيك الصديقة للبيئة في دبي ويمكن لضيوف الفندق حجز الغرف والاستمتاع بمختلف خدمات الفندق مثل الجيم والسبا وحمامات السباحة وغرف الاجتماعات عبر المنصة والاستمتاع بالأمان الكامل الذي تقدمه العملات المشفرة.

فنادق Kessler Collection

فنادق Kessler Collection أول فنادق الولايات المتحدة التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة
فنادق Kessler Collection أول فنادق الولايات المتحدة التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة

أصبحت سلسلة فنادق Kessler Collection أول سلسلة فنادق في الولايات المتحدة الأمريكية تقبل الدفع بالعملات المشفرة، فقد أصبح بإمكان الضيوف استخدام العملات مثل بيتكوين وايثريوم ودوج كوين وغيرها من العملات التي يتزايد الطلب عليها.

ويمكن لزوار سلسلة Kessler Collection للفنادق الفاخرة الدفع عن طريق منصة BitPay وفقاً للتطورات التي يشهدها عالم السياحة حيث أصبح الدفع بالعملات المشفرة مفضلاً بفضل السهولة والأمان والأسعار الأقل من بطاقات الائتمان.

فندق The Chedi Andermatt

فندق The Chedi Andermatt يقبل الحجوزات بالعملات المشفرة
فندق The Chedi Andermatt يقبل الحجوزات بالعملات المشفرة

في 2021 انضم المنتجع الراقي في سويسرا The Chedi Andermatt الى قائمة الفنادق التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة حيث أصبح بإمكان ضيوف الفندق الساحر المشرق بإطلالة على جبال الألب استخدام أشهر العملات الرقمية مثل بيتكوين وايثريوم.

وقد تعاون فندق The Chedi Andermatt مع منصة Bitcoin Suisse ومنصة Worldline لاستقبال الحجوزات من العملات الرقمية التي سيتم تحويلها فوراً الى الفرنك السويسري فور تأكيد الدفع.

ويشتهر فندق The Chedi Andermatt بكونه واحد من أفخم فنادق أوروبا موفراً موقع ساحر بإرتفاع 1447 متر عن سطح البحر وسط الطبيعة الجبلية الخلابة لسويسرا بالاضافة الى توفر خدمات الضيافة الراقية مثل المطاعم والبار والنادي الصحي والسبا.