النسخة الإلكترونية

احتفالات دبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49

احتفالات دبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49
احتفالات دبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49

يشهد الثاني من ديسمبر هذا العام احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ49. وتشهد دبي بهذه المناسبة المميزة مهرجاناً ضخماً يشمل العديد من فعاليات وأنشطة التسوق وعروض التجزئة والحفلات الموسيقية وبرامج الترفيه العائلي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بين 28 نوفمبر و5 ديسمبر.
 
وتستعرض الفعالية التي تستمر لمدة ثمانية أيام بالتزامن مع عطلة رسمية طويلة، أبرز التجارب في دبي من العروض الاحتفالية والأنشطة الترفيهية عالمية المستوى في أكبر وأشهر الوجهات السياحية على مستوى المدينة.

دبي الضمانة

وأطلقت دبي مؤخراً ختم "دبي الضمانة" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي لضمان التزام الفنادق ومتاجر التجزئة ومنافذ المأكولات والمشروبات والمعالم السياحية بقواعد الصحة والسلامة الموصى بها لضمان راحة الزوار. وتشارك مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قائمة بأفضل العروض والتخفيضات في المتاجر ومراكز التسوق في مختلف أنحاء دبي خلال احتفالات اليوم الوطني:

حفلات الموسيقية

في إطار احتفالات اليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقام حفل موسيقي لمدة يومين يحييه نخبة من أبرز الفنانين في الإمارات والمنطقة. وتستضيف حديقة برج بارك بمنطقة وسط مدينة دبي في 2 ديسمبر عرضاً للنجمة بلقيس و محمد الشحي. وسيكون الجمهور يوم 3 ديسمبر على موعد مع النجم عيضة المنهالي، بالإضافة إلى الفنانة شما حمدان.

تجارة التجزئة

تشارك مختلف مراكز ووجهات التسوق في دبي باحتفالات اليوم الوطني الإماراتي، بما فيها دبي مول ونخيل مول وسيتي سنتر ديرة ومول الإمارات ودبي اوتلت مول، حيث تقدم عروضاً ترويجية تتراوح بين 50 و70 بالمئة على منتجات مختارة من 28 نوفمبر حتى 5 ديسمبر. 

عروض الفنادق

تستعد مجموعة من وجهات الإقامة الفندقية في دبي، من أفخم المنتجعات إلى الفنادق الاقتصادية للترحيب بالمقيمين والزوار مع مجموعة من العروض الترويجية المميزة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

تجارب المأكولات

مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي في دبي تقدم عروضا مميزة لاستكشاف المأكولات الجديدة والأطباق الشهية من 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

الوجهات الأكثر شهرةً في دبي

سيتم إضاءة عدد من معالم دبي الأكثر شهرةً كل مساء ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني. ويستعرض برواز دبي في حديقة زعبيل رسائل التهنئة بهذه المناسبة؛ فيما يضيء فندق برج العرب في جميرا بألوان العلم الإماراتي من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 11 ليلاً.

الزينة في مختلف أنحاء الإمارة

سكان وزوار دبي على موعد مع أجمل الأعمال الفنية الضوئية التي ستنتشر في أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني.

عروض ترفيهية متنقلة

تنتشر الاحتفالات باليوم الوطني في كافة أنحاء مع باقة من العروض الحية المميزة في الفترة بين 1 - 5 ديسمبر. وستحظى العائلات بفرصة قضاء أجمل الأوقات بمتابعة العروض التقليدية التي تسهم في تعريف الحضور بثقافة وترات دولة الإمارات العربية المتحدة مثل فرقة "الحربية"، مع التزام كافة العروض بقواعد التباعد الاجتماعي كاملةً. وتشمل الوجهات المشاركة دبي فستيفال سيتي مول وذا بيتش والسيف ومول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف وذا أوتلت فيليدج ونخيل مول وابن بطوطة مول وسيتي ووك وذا بوينت ودبي مول والخوانيج ووك.

احتفالات مركز التسوق

يتيح دبي فستيفال سيتي مول للمتسوقين فرصة الاحتفال باليوم الوطني في 2 ديسمبر على ضفاف الخور والاستمتاع بأشهى المأكولات في الهواء الطلق أثناء متابعة عروض الألعاب النارية المذهلة وعروض الإضاءة والموسيقى الاستثنائية التي يمتاز بها عرض تخيّل. ويمكن للذواقة الاختيار بين المطاعم المطلة على الواجهة المائية مع شرفات في الهواء الطلق 
 
كما يحتفل كل من مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف باليوم الوطني بسلسلة من الأنشطة والفعاليات المميزة لتسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية وتعريف المقيمين والزوار بثقافتها وإرثها الحضاري.

بوكس بارك

وينظم بوكس بارك في جميرا احتفالاتٍ باليوم الوطني تتضمن جلسات فنية وثقافية وحرفية للأطفال وحديقة حيوانات أليفة وجولات روديو، إلى جانب زيارة شخصيات محببة من برنامج الرسوم المتحركة الشهير فريج ابتداءً من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً في الفترة من 1 وحتى 12 ديسمبر. 

الخوانيج ووك

وتضم الاحتفالات باليوم الوطني في لاست إكزت الخوانيج والخوانيج ووك مجموعة من العروض الثقافية والحرف التقليدية الإماراتية بما فيها بناء القوارب وصنع شباك الصيد وجلسات صناعة البرقع، إلى جانب جلسات فن الحنة ورواية القصص الإماراتية مع عروض ترفيه متجولة يومياً ابتداءً من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر. 

سيتي ووك

ويستضيف سيتي ووك من 2 وحتى 4 ديسمبر عرض مسرح فريج، إلى جانب لقاءات مع عشاق هذه الشخصيات الكرتونية المحببة. وسيتم تقديم العرض أمام نافورة سيتي ووك.

×