النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تزامنا مع اليوم الوطني الإماراتي.. أبرز نجوم عرب حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات

راغب علامة واسرته
1 / 12
راغب علامة واسرته
تيم حسن ووفاء الكيلاني
2 / 12
تيم حسن ووفاء الكيلاني
ياسمين عبد العزيز
3 / 12
ياسمين عبد العزيز
خالد سليم
4 / 12
خالد سليم
درة التونسية
5 / 12
درة التونسية
نادين نجيم
6 / 12
نادين نجيم
لطيفة التونسية
7 / 12
لطيفة التونسية
احمد زاهر وابنته
8 / 12
احمد زاهر وابنته
تيم حسن
9 / 12
تيم حسن
درة التونسية
10 / 12
درة التونسية
ميريام فارس
11 / 12
ميريام فارس
شيري عادل
12 / 12
شيري عادل

تزامنا مع مناسبة اليوم الوطني الإماراتي الذي يحل علينا بعد أيام قليلة، نستعرض معكم ابرز النجوم العرب الذين حصلوا في الفترة الماضية على الإقامة الذهبية في الإمارات، وتوجهوا بالشكر الى دولة الإمارات العربية على هذه المكرمة التي تتيح لهم الإقامة والتنقل في الإمارات، خصوصا وأن العديد منهم يرتبط بأعمال فنية هناك الى جانب استقرار البعض الآخر بشكل دائم فيه.

نجوم مصريين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات

العديد من نجوم مصر حصلوا في الفترة الأخيرة على الإقامة الذهبية في الإمارات وأحدثهم النجم أحمد زاهر مع ابنته الكبرى ليلى، حيث نشرا الثنائي صورا لهما، وتوجه احمد برسالة شكر لدولة الإمارات العربية على حسابه على انستغرام وكتب فيها : "جزيل الشكر لحكومة أبوظبي و قيادتها على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، و كل التقدير والإمتنان لجميع المؤسسات الحكومية وفريق العمل القائم، أتمنى للجميع النجاح الدائم والمزيد من التقدم والإبداع، كل شكري وإحترامي لدولة الإمارات الشقيقة قيادة وشعباً".

احمد زاهر وابنته - صورة من حسابهما على انستغرام
احمد زاهر وابنته - صورة من حسابهما على انستغرام

النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز وقبيل الاصابة بأزمتها الصحية الأخيرة ثم تعافيها لاحقا، احتفلت  ايضا عبر حسابها على "انستجرام" بحصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت ياسمين عبدالعزيز عن سعادتها بهذه المبادرة، فنشرت مجموعة صور لها أثناء تواجدها في الإمارات وهي تحمل باقة من الورود، كتبت: "سعدت بالحصول علي الإقامة الذهبية بدولة الامارات العربية الشقيقة".

النجمة شيري عادل انضمت إلى قائمة النجوم العرب الذين حصلوا مؤخراً على الإقامة الذهبية في الإمارات، واحتفلت أيضاً شيري عادل بهذا الحدث، ونشرت صورة لها على انستقرام ووجهت من خلالها رسالة في هذه المناسبة، وقالت:" جزيل الشكر لحكومة أبوظبي وقيادتها علي منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل التقدير والامتنان لجميع المؤسسات الحكومية وفريق العمل القائم.. أتمني للجميع النجاح الدائم والمزيد من التقدم والإبداع.. كل شكري واحترامي لدولة الإمارات الشقيقة قيادة وشعبا.. وشكر خاص لصديقي وأخي المنتج أيمن الليثي".

وايضا من النجوم مصر الذين احتفلوا في الفترة الاخيرة بحصولهم على الاقامة الذهبي كل من: هاني شاكر، مي عمر وزوجها محمد سامي، محمد رمضان، خالد سليم، نيللي كريم، الهام شاهين، بوسي شلبي وغيرهم.

نجوم سوريين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات

الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات طالت مؤخرا عدد كبير من نجوم سوريا وأبرزهم الفنان تيم حسن الذي نشر عبر انستجرام صورة تظهر فيها بعض ناطحات السحاب وعلق عليها قائلًا: "دبي ٣١ مارس آذار الفائت كان يوم متميز لي ولزوجتي، حيث مُنحنا فيها الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نَسعد دايمآ بوجودنا بهذا البلد الجميل.. شكرا جزيلا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حاكم دبي وشكرا لحكومة دبي دمتم بخير وأمان ونجاح".

وفاء الكيلاني وتيم حسن - صورة من انستغرام وفاء الكيلاني
وفاء الكيلاني وتيم حسن - صورة من انستغرام وفاء الكيلاني

الفنانة السورية ديمة الجندي انضمت ايضا لقائمة النجوم الذين حصلوا على الإقامة الذهبية، ونشرت صورة لها عبر انستجرام، وعلقت عليها قائلة: "كل الحب لدولة الإمارات.. كل الشكر والاحترام والتقدير لحكومة دبي لمنحي الإقامة الذهبية.. دبي الأمن والأمان.. شكراً لتقدير الفن والفنانين والمبدعين.. شكراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

ومن ابرز النجوم السوريين الذين حصلوا على الاقامة الذهبية في الامارات قصي خولي، بسام كوسا، سلاف فواخرجي، ناصيف زيتون، عابد فهد، جومانة مراد، ياسر العظمة وغيرهم.

نجوم تونسيين حصلوا على الاقامة الذهبية في الإمارات

النجمة درة التونسية اعلنت في شهر يوليو الماضي حصولها على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت درة عن مدى سعادتها بمنحها الإقامة الذهبية، فكتبت في تعليقها على الصور  التي نشرتها: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات الحبيبة لمنحي الإقامة الذهبية ولدعمها للفنانين والمبدعين وأتمنى أن يديم المحبّة والأخوة بيننا، وشكرا على جائزة أيقونة الموضة والأناقة العربية، سعيدة بإختياركم لي".

درة التونسية بصورة من حسابها على انستغرام
درة التونسية بصورة من حسابها على انستغرام

النجمة لطيفة التونسية كانت ايضا قد احتفلت بحصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات العام الماضي، ووصفت هذه اللحظة حينها من الأوقات السعيدة في حياتها حيث نشرت على صفحتها صورة أثناء تسلمها التأشيرة وعلقت بالقول: "هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكرا لدولة الإمارات الحبيبة وشكرا للشيخ محمد بن راشد، على منحى هذه الإقامة الذهبية والتي بدأ منحها مؤخرا للفنانين والأدباء والعلماء".

نجوم لبنانيين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات

الإقامة الذهبية في الإمارات نالها كذلك عدد كبير من نجوم لبنان بينهم النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي أعلنت عن حصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات في شهر مايو 2021، فنشرت صورة عبر حسابها على انستغرام تعكس المعالم الجميلة لدولة الإمارات، وأرفقتها برسالة كتبت فيها: "أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها للفنانين والمبدعين".

ميريام فارس احتفلت كذلك قبل حوالي شهرين بحصولها على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة ونشرت ميريام عبر حسابها على انستجرام مقطع فيديو استعرضت فيه بعض المناطق بدولة الإمارات، وعلقت بالقول : "كلّي فخر واعتزاز بحصولي على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء حكامًا وشعبًا".

نادين نجيم بصورة من حسابها على انستغرام
نادين نجيم بصورة من حسابها على انستغرام

النجم اللبناني راغب علامة حصل ايضا على الإقامة الذهبية في الإمارات واعتبرها في حديث له لبرنامج the insider بالعربي، بأنها تكريم له ولزوجته ولأولاده خالد ولؤي اللذان انتقلا للعيش مؤخراً في دبي.

وخلال الفترة الماضية حصل عدد كبير من الفنانين اللبنانين على "الإقامة الذهبية" في الإمارات، وبينهم عاصي الحلاني، نجوى كرم، ووليد توفيق، مروان خوري، واليسا ، جوزف عطية، نانسي عجرم، كارول سماحة وغيرهم.

ومن الجدير ذكره بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كان قد أقر نظام الإقامة الذهبية للمستثمرين، رواد الأعمال، أصحاب المواهب التخصصية، الباحثين في مجالات العلوم والمعرفة وغيرهم.

×