تعرفوا على الدكتورة "أسيل الخليوي" مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة في السعودية والخليج في شركة أبل العالمية

شغلت الكثير من السعوديات مناصب قيادية متنوعة في شركات تقنية عالمية، ومثلن نماذج نسائية مُشرفة على مستوى دولي، ومنهن الدكتورة "أسيل الخليوي" التي انضمت مؤخرا إلى قائمة السعوديات المتألقات دوليا، واللواتي حققن منجزات دولية في مجال التقنية، باختيارها لتولي منصب "مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة في السعودية والخليج في شركة أبل العالمية ".

الدكتورة "أسيل الخليوي" مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة في السعودية والخليج في شركة أبل العالمية

أثمرت الخبرات المتنوعة من خلال التميز الأكاديمي والمناصب البارزة التي شغلتها الدكتورة السعودية "أسيل الخليوي" إلى اختيارها من قِبل شركة "أبل" العالمية لتولي منصب قيادي هام وهو منصب مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة في السعودية والخليج في شركة أبل العالمية.

وتحمل الدكتورة "أسيل الخليوي" شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب من جامعة UCC  في إيرلندا، وماجستير علوم الحاسب من جامعة "رود ايلاند" في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس من جامعة الملك سعود في تخصص علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

الدكتورة "أسيل الخليوي" .. مناصب هامة وخبرات متميزة

شغلت الدكتورة "أسيل الخليوي" عدة مناصب بارزة خلال مسيرتها المهنية في مجال تخصصها بالمملكة، أكسبتها خبرات ثرية متنوعة، ومن أبرزها تولي منصب مدير قطاع التعليم في المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، كما شغلت الخليوي منصب نائب مدير مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي (ذكاء)، ومستشار رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وأستاذ مساعد في كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في جامعة الملك سعود.

كما برز اسم الدكتورة "أسيل الخليوي" من خلال العديد من المشاريع والجوائز المرموقة، ومنها تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي (النسخة الأولى) بين الجامعات السعودية في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2020، وكذلك جائزة التحدي السحابي في المؤتمر الدولي الثامن التابع لـ ACM / IEEE  حول المرافق والحوسبة السحابية.