"بسمة الميمان" أول شخصية عربية يتم اختيارها "سفيرة للسياحة" من قبل جوائز السفر العربية

في تميز جديد لإحدى أبرز الشخصيات النسائية السعودية في قطاع السياحة على مستوى عالمي، وهي المديرة الإقليميةُ للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية "بسمة بنت عبدالعزيز الميمان"، تم اختيارها لتنال لقب "سفيرة للسياحة" من قبل جوائز السفر العربية.

"بسمة الميمان" أول شخصية عربية يتم اختيارها سفيرة للسياحة من قبل جوائز السفر العربية

اُختِيرَت "بسمة بنت عبدالعزيز الميمان" سفيرة للسياحة من قبل جوائز السفر العربية، وبذلك أصبحت الميمان أول شخصية عربية وأول امرأة تنال هذا اللقب.

وجاء اختيار "بسمة الميمان" كـ "سفيرة للسياحة" من قبل جوائز السفر العربية، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في رفع مستوى السياحة العربية لتحقيق التنمية الاقتصادية والمستدامة في منطقة الشرق الأوسط، والعمل مع حكومات المنطقة للتعافي من تبعات جائحة كورونا.

ويُضاف هذا اللقب لريادة وتميز "بسمة الميمان" في قطاع السياحة، فلقد تم اختيارها مسبقا لتولي منصب مدير إقليمي للشرق الأوسط في منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، والذي يُعدّ المنصب الأول لمسؤول سعودي وخليجي في المنظمة.

"بسمة الميمان" إحدى أبرز الشخصيات النسائية السعودية في قطاع السياحة

تعد "بسمة عبدالعزيز الميمان" إحدى أبرز الشخصيات النسائية السعودية في قطاع السياحة على مستوى عالمي، فلقد صنفتها مجلة "فوربس"الشرق الأوسط في المرتبة الـ 13 ضمن أقوى 100 امرأة عربية لعام 2020م، والوحيدة من قطاع السياحة في المنطقة، كما صنَّفتها في المرتبة ال 15 ضمن أقوى 50 امرأة في الشرق الأوسط لعام 2022م، والوحيدة من قطاع السياحة في المنطقة، وفي المرتبة الـ 20 ضمن أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط في نفس العام من بين رؤساء مجلس إدارة شركات الطيران في المنطقة.

وتتميز "بسمة الميمان" بمجهوداتها الرائدة واللافتة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وذلك نظير خبراتها الطويلة من خلال العديد من المناصب التي تولتها في المنظمات والعلاقات الدولية، وتُعنى الميمان من خلال منصبها كمدير إقليمي بمنظمة السياحة العالمية بإقامة علاقات مستدامة مع الدول الأعضاء والجهات المعنية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تنمية السياحة والترويج لها والتوعية بمنافع الانتساب إلى المنظمة، وضمان استفادة الدول النامية في المنطقة من نقل التقنية وتقييم فرص التنمية السياحية وإسداء المشورة في مجال السياسات وتقديم الإرشادات العملية للحكومات وأصحاب المصلحة. ة