خطوات جمالية أساسية لتوحيد لون البشرة قبل الصيف

خطّة جمالية لتوحيد لون البشرة قبل الصيف .. إليك الخطوات والمستحضرات لتطبيقها

نانسي شربل
17 أبريل 2024

روتين جمالي لتوحيد لون البشرة وتفتيحها قبل التعرض لأشعة الشمس، ما يعيد اليها لونها المشرق بخطوات متقنة وفعالة. والاهم الحفاظ في الوقت عينه على نعومة سطح الجلد كي لا تتعرض بشرتك للجفاف وللعوامل الخارجية التي تعيق تبييض البشرة.

منذ الآن، تابعي خطوات جمالية أساسية لتوحيد لون البشرة قبل الصيف من خلال روتين جمالي متقن لاستعادة لون بشرتك للحصول على النتيجة المطلوبة.

غسل البشرة مرتين في النهار

غسل البشرة مرتين في النهار
غسل البشرة مرتين في النهار

بداية قومي بغسل البشرة مرتين في النهار بالماء الفاترة، فهذه الخطوة تساهم في عدم سد مسامات الوجه وبروز الشوائب، لذلك من المستحسن غسل البشرة مباشرة قبل الخلود الى النوم، لإزالة طبقات الزيوت والدهون المتراكمة على سطح البشرة. كما تساعد هذه الخطوة على تبييض بشرتك بطريقة متقنة.

Dior Gentle Foaming Cleanser
Dior Gentle Foaming Cleanser

ننصحك باختيار مستحضر ديور جانتل فومينغ كلينر Dior Gentle Foaming Cleanser الذي يضمن إزالة الترسبات والرؤوس وضمان إشراقة بشرتك، وفي حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء.

Dior Purifying Toning Lotion
نDior Purifying Toning Lotion

بعدها، قومي بتنظيف وجهك بالكامل من خلال تمرير التونيك من ديور بيوريفاييتغ تونينغ لوشنDior Purifying Toning Lotion على قطنة، وبحركات دائرية، طهّري كامل محيط عينيك وبشرتك خصوصاً بمحيط الرقبة لتضمني تبييض البشرة، ولتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب والترسبات.

الترطيب الصباحي ضروري

الترطيب الصباحي ضروري
الترطيب الصباحي ضروري

يساهم الترطيب الصباحي بحماية بشرتك في ساعات النهار وتحويل سطحها الجاف الى بشرة صحية من خلال تفتيح المسام والاعتناء اليومي بتفاصيل وجهك، فضلاً عن تغليف البشرة بالكريمات الضرورية التي تمحي الجفاف والتعب والارهاق.

Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45
Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45

جرّبنا لك مستحضر كلينيك ايفن باتر دارك سبوت ديفانس اي بي اف 45 Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45 القادر على ترطيب سطح البشرة طوال النهار، مع ما يضفيه من نقاوة وراحة للبشرة.

كريمات مفيدة للعين

ومن الخطوات الفعالة لتبييض بشرتك، عدم إهمال محيط العين وإبعاد عنها الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تعيق جمال عينيك. ننصحك باضاءة العين عبر تمرير بطرف الاصبع الكريمات الفعالة التي تبعد علامات التعب، مع مساهمتها في تفعيل المسام.

 CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant
CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant

جرّبنا لك مستحضر شانيل لو ليفت كونسانتر زيو ليسان CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant المعزّز بالعوامل الفعالة التي تمنع الشوائب والبثور عن عينيك هذا الموسم.

التقشير أساسي للتخلّص من الرؤوس

التقشير أساسي للتخلّص من الرؤوس
التقشير أساسي للتخلّص من الرؤوس

أما التقشير فيجدد خلايا البشرة قبل الصيف ويعمل على تفتيح المسام وتبييض بشرتك وجعلها مشرقة نظراً لما تتعرض له من ترسبات. كل ما عليك فعله هو تقشير سطح البشرة مرة في الاسبوع حتى يتم إزالة الخلايا الميتة والبقع السوداء التي تجعل البشرة مترهلة خصوصاً في ساعات الليل. 

 Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel
Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

يمكنك الاستعانة بمستحضر غيرلان غوماج دو بوتي سكين ريسورفايسينغ بيل Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel للتخلّص من كافة الرؤوس السوداء ولضمان إشراق البشرة. خصّصي عناية خاصة لأسفل الأنف واتركي المستحضر قليلاً على سطح البشرة، وبطرف المنشفة الناعمة. بعدها قومي بفرك هذه المناطق لمدة 5 دقائق، للمساعدة على إزالة الخلايا الميتة، والحصول على بشرة خالية من الشوائب.

Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream
Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream

كما ننصحك بتمرير كريم الترطيب القادر على حماية البشرة وتبييضها بحد سواء من مستحضر لانكوم أبسولو كريم فوندان سوفت كريم Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream لترطيب البشرة خصوصاً على البثور والرؤوس السوداء. فالخطوة الأهم التي تتبع التقشير هي ترطيب البشرة دون الاكثار من المستحضرات التي تسبّب الافرازات المزعجة للبشرة.

كريمات ضرورية قبل النوم

Capture SCULPT10 Nuit
Dior Capture SCULPT10 Nuit

والاهم قبل الخلود الى النوم، غذّي بشرتك وفعّلي خلاياها بمساعدتها على استعادة الفيتامينات، واستعيني بالكريمات المخصّصة للعناية بالبشرة ليلاً لتفادي ظهور البقع الداكنة وللخلايا الميتة.

كل ما عليك فعله هو مساعدة بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك من خلال بسط بحركات دائرية دون فرك البشرة بقوة، مستحضر كابتور سكولت 10 نويCapture SCULPT10 Nuit  من ديور Dior الذي سيبعد الجفاف عن بشرتك.