وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه

قفل المسامات

قفل المسامات

ماسك الصبار

ماسك الصبار

 البثور والرؤوس السوداء

البثور والرؤوس السوداء

قفل مسامات الوجه

قفل مسامات الوجه

مسام الجلد المفتوحة هي عبارة عن فتحات صغيرة تشبه الحفرة، وتظهر معظم الوقت عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية. وجود مسام مفتوحة على جلدك يمكن أن يجعل وجهك يبدو مملاً وقديماً، فيؤدي المسام المسدودة إلى مزيد من المضاعفات مثل البثور والرؤوس السوداء والإفراط في إنتاج الزهم. قومي بإغلاق هذه المسام بطرق طبيعية، إليك وصفات طبيعية لقفل مسامات الوجه.

افضل الوصفات الطبيعية لقفل مسامات الوجه

الألوفيرا

يمكن استخدام الألوة فيرا الطازج في المسام المفتوحة حيث سيساعد على ترطيب الجلد وتشديده.

ضعي جل الألوة فيرا على المسام المفتوحة وقومي بالتدليك برفق لبضع دقائق ثم اتركي الجل على جلدك لمدة 10 دقائق تقريباً، أو يمكنك تركه طوال الليل، ثم اغسلي وجهك بالماء. تكرار هذا الإجراء كل يوم سيساعد على تقليص المسام بشكل كبير، فيعمل على تنظيف البشرة وتغذيتها وترطيبها وتفككها.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو واحد من أفضل أنواع حلول للبشرة، لأن يمكنه تشديد المسام عند استخدامه بشكل مناسب.

أخلطي خل التفاح مع الماء ثم اغمسي كرة من القطن في هذا المحلول وقومي بتدليكها على وجهك واتركيها تنشف، ثم استخدمي التونر على البشرة بعد كل غسلة.

يمكن لعصير التفاح شد الجلد وتقليل الالتهابات وتطهير الجلد لتقليل المسام.

قناع البيض الأبيض

يمكن للقناع المصنوع من بياض البيض أن يساعد في شد الجلد وتحسين مرونته، فاخلطي بياض البيض مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان وملعقة طعام من عصير الليمون، ثم إجمعي المكونات لصنع معجون ناعم.

بعدها ضعي العجينة على وجهك ثم قومي بتوزيعها بالتساوي، دعي هذا القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم شطفي بالماء العادي.يمكنك وضع العجينة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، فيمكن لبياض البيض تشديد وتوحيد لون البشرة وتحسين نوعيته.