في أيام شعرها السيئة، تحب دهن شعرها بالزيت وربطه على شكل عقدة أو كعكة أنيقة

أسرار الجمال مع أميرا داستور لتحقيق بشرة مشرقة وشعر جذّاب

ندى الحاج
7 أبريل 2024

تتمتع الممثلة أميرا داستور، بنهج تقليدي مرتبط بالجمال، وخاصة العناية بالشعر والبشرة  فهي تثق بالعلاجات القديمة، وهي مولعة بالوصفات المنزلية، وتأخذ تلميحات من والدتها ومفضلتها بيلا حديد، ومع ذلك فهي تتمتع بمظهر جمالي خاص بها. فسواء كانت على الشاشة، أو السجادة الحمراء، أو أثناء رحلة، ستلاحظين أن الممثلة تهز شعرها، في الغالب لتبرز جمال شعرها والتموج المميز فيه، مع عدم وجود أطراف منقسمة.

وعلى الرغم من جدول التصوير غير المنتظم، وتصفيفة الشعر المنتظمة، والسفر المستمر، والظروف الجوية المجنونة طوال العام، فإن كيفية تمكن أميرا من الحفاظ على شعرها وبشرتها في أعلى مستوياتها هو أمر مثير للدهشة. لذا تعرفي على سرها وحيلتها لتجنب جفاف الشعر والبشرة، وروتينها اليومي لتستلهمي منها في آخر أيام رمضان.

ما هي أفضل نصائح لبشرة صحية؟

1. احمي نفسك من الشمس

من أهم طرق العناية ببشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل جلدية أخرى، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذا استخدمي واقي الشمس واسع النطاق بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 1.5وضعي كريم الحماية من الشمس بكمية كبيرة، كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تسبحين أو تتعرقين.

كذلك إن ارتداء الملابس الواقية مهمة،فقومي بتغطية بشرتك بقمصان طويلة الأكمام منسوجة بإحكام وسراويل طويلة وقبعات واسعة الحوافوالتي تم تصميمها خصيصاً لحجب الأشعة فوق البنفسجية.

2. ابتعدي عن التدخين

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً ويساهم في ظهور التجاعيد. يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة شاحبة. وهذا أيضاً يستنزف الجلد من الأكسجين والمواد المغذية المهمة لصحة الجلد.

كذلك يؤدي التدخين إلى إتلاف الكولاجين والإيلاستين، بالإضافة إلى ذلك، فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تقوم بها عند التدخين يمكن أن تساهم في ظهور التجاعيد.

3. علاج بشرتك بلطف

الحد من وقت الاستحمام،فالماء الساخن أو الحمامات الطويلة تزيل الزيوت من بشرتك. لذا قللي من وقت الاستحمام، واستخدمي الماء الدافئ بدلاً من الساخن.وإذا كانت بشرتك جافة، استخدمي مرطباً يناسب نوع بشرتك، ويحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF).

4. تناولي نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك. لذا تناولي الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

فإن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك ومنخفض الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المعالجة أو المكررة قد يعزز مظهر البشرة الأصغر سناً. وشرب الكثير من الماء يساعد على إبقاء بشرتك رطبة.

حيل العناية بالشعر والبشرة لأميرا داستور

علاقتها مع العلامة التجارية التي تتبعها

هيتؤيد المنتجات التي تستخدمها،بسبب ميلها نحو استخدام المكونات الطبيعية مثل الصبار وزيت الزيتون والشاي الأخضر. هذه المكونات الطبيعية تجعل من الشعر الخيار الأمثل للنساءلجميع أنواع الشعر. كذلك، فإن الزيت يجعل خصلات شعرها ناعمة ولامعة. فالعلامة التجارية التي تتبعها كانت السر وراء شعرها القوي والمغذي طوال هذه السنوات.

ذكرياتها عن الشعر وروتينها الأسبوعي

كانت أمهاتقوم بتزييت شعرها،وهي واحدة من أعز ذكرياتها. كانا يفعلان ذلك كل يوم أحد وهيتعتز حقاً بتلك الذكريات معها. كانت تسألها عن أسبوعها، وكانا يتحدثان لساعات في انتظار أن ينقع الزيت في شعرها ثم تتوجه لغسل شعرها.

واحدة من أعز ذكرياتها هي أن كانت أمها تقوم بتزييت شعرها
واحدة من أعز ذكرياتها هي أن كانت أمها تقوم بتزييت شعرها

كذلك تحب صنع ماء الأرز المخمر بنفسها. فظللت هي وأمها مشغولين في ابتكار علاجات منزلية صغيرة للبشرة والشعر.فشاهدا مقالاً رائعاً عن ماء الأرز المخمر وفوائده. ومنذ تجربتهما الأولى معه، كانا تستخدمانه باستمرار.

كيف يبدو روتينها العناية بالبشرة والشعر أثناء السفر؟

إن التواجد في الهواء الطلق يعني التعامل مع الغبار والتلوث وغير ذلك الكثير، مما قد يؤدي إلى تلف بشرتك وشعرك. لذا يعتمد ذلك على المكان الذي تسافرين إليه. المناطق الأكثر برودة أقل إثارة للقلق لأن شعرك لا يحتاج إلى الكثير من العناية، لذا في هذه الحالة تأخذ معها الزيت وربما القليل من السيروم. أما بالنسبة للبشرة، تستخدم زيوت البشرة والكريمات الثقيلة، حتى لا تشعر بشرتها بالجفاف بسبب الطقس البارد. أما بالنسبة للأماكن الأكثر دفئاً، فهي تحمل واقي الحرارة والسيرومات وزيت الشعر والتجعد، لأن الرطوبة تفسد شعرها وتجعله يحتاج إلى القليل من التصميم الإضافي.

روتينها اليومي للعناية بالبشرة والشعر

العناية ببشرتها أساسية فهي تشمل: غسول الوجه، التونر، خلاصة الماء، جل الألوفيرا، السيروم أو الكريم حسب الطقس، ومرة واحدة في الأسبوع تقوم بتقشير البشرة.

فهي تغسل شعرها كل يومين أو كل يوم إذا كانت تتعرق وتشعر أن شعرها بحاجة إلى التنظيف. وقبل الاستحمام، تضع الزيت على أطراف خصلات شعرها، حتى يحتفظ شعري ببعض الرطوبة. كذلك، تقوم بتدليك شعرها مرة واحدة في الأسبوع. كما أنهاتستخدم واقيات الحرارة والسيرومات المقوية.

منتجاتها المفضلة للعناية بالبشرة،وكيف تحب استخدامها

أميرا تفضل المنتجات النباتية والطبيعية، وتحب استخدام الكريمات. كما تقسم بجل الألوفيرا، وتحب صنع الأقنعة في المنزل. فأقنعة الوجه بالعسل واللبن الرائب، وأقنعة الطماطم والبطاطس، وأقنعة الأرز، هي بعض أقنعة الوجه التي تستخدمها في المنزل.

أميرا تفضل المنتجات النباتية والطبيعية، وتحب استخدام الكريمات
أميرا تفضل المنتجات النباتية والطبيعية، وتحب استخدام الكريمات

كيف تواجه أميرا أيام شعرها السيئة؟

في أيام شعرها السيئة، تحب دهن شعرها بالزيت وربطه على شكل عقدة أو كعكة أنيقة. يضمن الزيت عدم وجود تجعد ويمنحه أيضاً مظهراً رطباً قليلاً. مصدر إلهامها لهذا هو بيلا حديد.

1 رئيسية في أيام شعرها السيئة، تحب دهن شعرها بالزيت وربطه على شكل عقدة أو كعكة أنيقة
في أيام شعرها السيئة، تحب دهن شعرها بالزيت وربطه على شكل عقدة أو كعكة أنيقة

الحيلة الجمالية للوقاية من حب الشباب وتساقط الشعر

وجود الكثير من المكياج على وجهك ووضع شعرك من خلال منتجات تصفيف الشعر المختلفة يمكن أن يترك وراءه الضرر. أميرا داستور تعرف هذا جيداً. لهذا السبب، عندما يتعلق الأمر بالعناية بنفسها، تعتمد النجمة على نظام جمالها الجدير بالثقة. لذا إليك ما توصي به للبشرة والشعر الخالي من العيوب:

  • التخلص من منتجات الألبان: لقد بدأت بشكل عشوائي في الإصابة بحب الشباب وأدركت أن منتجات الألبان هي التي تسبب ذلك. لقد ساعدها استبعاد الحليب من نظامها الغذائي كثيراً، وفي الواقع، بعد سن معينة، ليس من المفترض أن تشربين حليب حيوان آخر.
  • تناول الرمان: للوقاية من حب الشباب والبثور، تناولي الرمان وخاصة قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام، فإنه يساعد أيضاً بشرتك على التوهج.
  • الثلج على وجهك: يتبع الكثير من عارضات الأزياء العالميات هذا الروتين. فاملئي وعاءً بحجم الحوض بالثلج والماء المثلج واغمسي وجهك فيه. احتفظي بها هناك لمدة خمس ثوانٍ أو مهما كانت المدة التي يمكنك التحكم فيها قبل العودة لاستنشاق الهواء. افعلي هذا لمدة دقيقتين،  ثم قومي بذلك مرتين في الأسبوع، قبل وضع المكياج أو قبل حدث كبير للحصول على بشرة صافية.
  • تجنبي علاجات الوجه: لا تحب داستور وضع الكثير من المنتجات على وجهها. فهي تتأكد من أن مسحوق التونر الخاص بهابأن يكون خالٍ من العطور وكذلك مزيل المكياج الخاص بها. لذا توجهي نحو أساس مائي. وبدلاً من الرد على مستحضرات التجميل، فهي تؤمن بضرورة تناول الطعام بشكل صحيح. وفقا لها، فإن النظام الغذائي النظيف سيضمن أن بشرتك ناعمة. فبالنسبة لها أكثروا من أكل الفاكهةوشربالخضار. وإذا قمت بعصر الفاكهة، فإنك تتناولين الكثير من السكر. وإذا قمت بعصر الخضار، فسيكون من الأسهل هضمها ويتم امتصاصها في الدم بشكل أسرع.
لا تحب داستور وضع الكثير من المنتجات على وجهها
لا تحب داستور وضع الكثير من المنتجات على وجهها
  • قومي بتزييت شعرك: تخاف أميرا من كل الضرر الذي يمكن أن تسببه الأضواء القاسية لشعرها عند التمثيل. لذلك، مرة واحدة في الأسبوع، تقوم بتطبيق مزيج من زيت الخروع العضوي النقي وزيت جوز الهند. ومرة واحدة في الأسبوع، تقوم أيضًا بتطبيق جل الألوفيرا مع زيت الخروع.
  • لا تغسلي شعرك كل يوم: فهذا يسبب تساقط الشعر،فإذا لم يكن شعرك متسخاً أو دهنياً، اغسلي شعرك كل ثلاثة إلى أربعة أيام.
لا تغسلي شعرك كل يوم فهذا يسبب تساقط الشعر
لا تغسلي شعرك كل يوم فهذا يسبب تساقط الشعر