شروط تصفيف شعر العروس بالزهور

إذا كنت ترغبين في زينة جذابة ومبهرة لخصلات شعرك في زفافك، فلن تجدي ما هو أفضل من الزهور والتي تتميز بجمالها وجاذبيتها وألوانها الرائعة، ولكن قبل أن تختاري تزيين شعرك بالزهور في زفافك، إليك عدة أشياء يجب وضعها في الاعتبار للحصول على زينة زهرية أنيقة وجذابة لتصفيفة شعرك في زفافك:

  1. اختاري نوع الزهور المناسبة لتزيين تصفيفة شعرك

هناك العديد من أنواع الزهور التي يمكن اختيارها لتزيين تصفيفة شعرك في زفافك إلا أن بعض من هذه الزهور أفضل من أنواع الزهور الأخرى كزينة لتصفيفة شعرك على سبيل المثال زهور الأوركيد واللافندر والغاردينيا وجيبسوفيلا، تعد خيارا مثاليا كزينة لشعر العروس في زفافها حيث لا تحتفظ بمظهرها لفترات طويلة فحسب، وإنما تتميز أيضا بشكلها الجذاب ورائحتها العطرية المحببة، في حين أن زهور مثل الورود والكوبية البيضاء والياسمين والقرنفل من الخيارات المفضلة أيضا للعرائس كزينة لتصفيفات شعر العرائس إلا أنها سريعة الذبول إلى حد كبير حيث تذبل في غضون بضع ساعات قليلة.

اختاري الزهور البطيئة الذبول وذات الرائحة العطرية لتزيين شعرك من أجل زفافك

  1. تأكدي من حفظ الزهور على نحو جيد قبل استخدامها

ويوصي خبراء الزهور أن تقوم العروس بتبريد الزهور الطبيعية التي تخطط لاستخدامها في تزيين شعرها، في الثلاجة، لضمان احتفاظ الزهرة بمظهرها الطبيعي النضر لفترة أطول. لحفظ الزهور المستخدمة في زينة الشعر على نحو جيد قومي بوضع الزهور المقطوفة يدويا في وعاء مليء بالمياه العذبة وضعيه في الثلاجة طوال الليل، لتحصلي على زهور ذات مظهر طبيعي خلاب، ومعدة للاستخدام.

  1. اختاري الزهور البطيئة الذبول وذات الرائحة العطرية لتزيين شعرك من أجل زفافك

        اختاري الزهور البطيئة الذبول لأنها تحتفظ بمظهرها الطبيعي الرائع لفترات زمنية أطول، كما تضفي المزيد من الجمال والجاذبية على شعر العروس بفضل مظهرها الرائع ورائحتها العطرية الجذابة، ومن بين أفضل أنواع الزهور التي ينطبق عليها هذه الشروط زهور الأوركيد واللافندر والغاردينيا وجيبسوفيلا، الفل.

  1. تجنبي الإسراف في استخدام الزهور كزينة لتصفيفة شعرك

لأن الإسراف في استخدام الزهور كزينة للشعر غالبا ما يتسبب في إخفاء المعالم المميزة لتصفيفة شعر العروس، والتي غالبا ما يتم إعدادها بالكثير من العناية، وغالبا ما يتسبب أيضا في ظهور شعر العروس بمظهر فوضوي صاخب، لا يتناسب مع الطابع الرومانسي الرقيق الذي يميز الزهور.

  1. استخدمي رذاذ تثبيت الشعر قبل البدء بتزييته بالزهور

لأن رش رذاذ تثبيت الشعر إذا ما تم رشه بشكل مباشر على الزهور الطازجة فإنه يفقد الأزهار نضارتها ويعطيها مظهر الزهور الباهتة والذابلة.

اختاري الزهور البطيئة الذبول وذات الرائحة العطرية لتزيين شعرك من أجل زفافك

  1. اختاري الزهور بالألوان التي تتناسب مع لون شعرك

على سبيل المثال إذا كنت صاحبة شعر أشقر فإن الزهور بدرجات اللون الوردي ستكون خيارا مثاليا بالنسبة لك في حين أن الزهور الحمراء تلائم أكثر الشعر ذو اللون الداكن مثل الشعر البني أو الأسود.

  1. ضعي لون إطلالة زفافك في الاعتبار

على سبيل المثال إذا كانت إطلالة زفافك باللون الوردي الفاتح فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك هو زهور الفاوانيا أو الورود بدرجات اللون الوردي أو يمكنك اختيار زهور الأوركيد أو اللافندر بدرجات ألوان متباينة للحصول على إطلالة جذابة وملفتة.

  1. اختاري الزهور الأخف والأصغر وليس الأثقل والأكبر

لأن الزهور الأخف والأصغر يسهل استخدامها كزينة لشعر العروس ويسهل تثبيتها في موضعها لفترات أطول بالمقارنة بالزهور الأكبر حجما.