اس اي او: تفاصيل عملية تجميل العيون بدون جراحة

هل ترغبين بتجميل العيون بدون جراحة..إليك هذه الحلول

ماريا شربل
11 ديسمبر 2023

تجميل العيون جراحياً تتم من خلال جراحة الجفن، وهي إجراء جراحي يعالج الجفون العلوية المتدلية أو الدوائر الفضفاضة الموجودة أسفل العينين. وفي حين أن الجراحة قادرة على معالجة أعراض الشيخوخة الأكثر خطورة وتوفر نتائج مثيرة وطويلة الأمد، إلا أن الجراحة قد لا تكون الخيار الأفضل للجميع. وفي الواقع، يمكن للعديد من النساء اللواتي يعانين من علامات خفيفة إلى متوسطة لشيخوخة منطقة العين الاستفادة من البديل غير الجراحي لجراحة الجفن. فتعرفي على أبرز الطرق غير الجراحية لتجميل العيون بطريقة فعالة وسهلة.

إليك كيف تتم عملية تجميل العيون بدون جراحة
إليك كيف تتم عملية تجميل العيون بدون جراحة

مميزات عملية تجميل العيون بدون جراحة

إحدى المزايا الرئيسية للبدائل غير الجراحية هي أنها أقل تكلفة من جراحة الجفن
إحدى المزايا الرئيسية للبدائل غير الجراحية هي أنها أقل تكلفة من جراحة الجفن

إحدى المزايا الرئيسية للبدائل غير الجراحية هي أنها أقل تكلفة من جراحة الجفن، وأيضاً لا يوجد حاجة إلى تخدير عام ولا تحتاجين إلى فترة تعافي على الإطلاق، وهو مثالي إذا كان لديك جدول أعمال مزدحم أو لا يمكنك أخذ إجازة من العمل.

ولكن ليس كل البدائل يمكن أن تقدم نتائج فعالة أو دائمة، فقد تساعد في رفع الجلد وشده وتجديد شبابه، لكنها لا تستطيع علاج الأنسجة الأساسية مثل الجلد الزائد أو الدهون. كما أن النتائج أيضًا ليست طويلة الأمد وستحتاجين إلى علاجات لمسية للحفاظ عليها.

وإذا كان الانتفاخ في جفونك بسيطًا، فإن البدائل غير الجراحية ستساعدك، وستتيح لك رؤية طبيب تجميل مدرب وذو خبرة معرفة ما إذا كنت مرشحة جيدة لأي من الإجراءات، بالإضافة إلى النتائج التي يمكنك توقعها.

عملية شد الجفن غير الجراحية

عملية شد الجفن غير الجراحية هي إجراء غير جراحي يعمل على شد الجلد ورفعه وتنعيم التجاعيد أيضًا. يقوم قلم البلازما الخاص بإنشاء سلسلة من النقاط الصغيرة على الجلد لتحفيز رد الفعل، سلسلة من الشفاء. وعندما يشفى الجلد، فإنه يشد ويرفع ويحدد ويتجدد، حيث يعمل هذا بشكل جيد على شد جلد الجفون. ويمكنه أيضًا أن يمنح الحاجب رفعًا خفيفًا، ويمكنه شد الجلد المترهل الذي يسبب أكياس تحت العين، بدون شقوق أو فترة تعافي أطول تأتي مع جراحة الجفن.

الفيلر

تهدف حشوات الوجه أو الفيلر بشكل أساسي إلى استعادة أو إضافة الحجم المفقود في العين
تهدف حشوات الوجه أو الفيلر بشكل أساسي إلى استعادة أو إضافة الحجم المفقود في العين

تهدف حشوات الوجه أو الفيلر بشكل أساسي إلى استعادة أو إضافة الحجم المفقود، بالإضافة إلى تحسين ملامح الوجه. بالنسبة لمنطقة العين، يمكن استخدامها للمساعدة في شد الجلد تحتها ومعالجة علامات الشيخوخة الأخرى. ويمكنهم ملء التجاويف التي تلقي بظلالها تحت العينين لتحسين مظهر الهالات السوداء، بالإضافة إلى تنعيم التجاعيد.

كما يمكنك رؤية التحسينات الأولية بعد العلاج، ولكن قد يستغرق الأمر حوالي أسبوعين حتى تمتزج الحشوة بالكامل وتستقر مع الأنسجة المحيطة. ويمكن أن تستمر النتائج ما بين 6 إلى 12 شهرًا أو حتى لفترة أطول، لكن لاحظ أنه لا يمكن استخدام جميع أنواع الحشوات الجلدية تحت العينين أو حولهما. وتأكدي من العمل مع حاقن مدرب وذو خبرة أو قومي بإجراء العلاج في عيادة طبية.

علاج Ultherapy

يعتبر Ultherapy بديلاً غير جراحي لشد الوجه والحواجب والذقن والرقبة. فهو يوفر طاقة الموجات فوق الصوتية الدقيقة المركزة والتي تم اختبارها عبر الزمن والتي تستهدف طبقات معينة. كما إنه يحفز إنتاج الكولاجين الجديد، مما يسمح للمنطقة المعالجة بتحقيق شد واضح ولكن ناعم مع مرور الوقت.

كما يمكن أن يساعد الكولاجين الجديد في رفع الجفون المترهلة أو المغطاة للحصول على مظهر أكثر انتعاشًا. ويمكنك أيضًا اللجوء إلى Ultherapy لعلاج مناطق أخرى، مثل رفع وشد خط الفك أو تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد على منطقة أعلى الصدر للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

وقد تلاحظين تحسنًا أوليًا بعد العلاج، لكن النتائج المهمة تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، وتظهر التحسينات الإضافية بعد ستة أشهر من الإجراء. ويوصى باللجوء إلى علاجات اللمس للحفاظ على التأثيرات الشبابية والنتائج الدائمة.

بلازماج

تم تطوير بلازماج كبديل لجراحة الجفن والعين
تم تطوير بلازماج كبديل لجراحة الجفن والعين

تم تطوير بلازماج كبديل لجراحة الجفن، ويمكنه تحسين الجفون المتدلية دون الحاجة إلى قطع أو إبر، وهو جهاز طبي غير جراحي يستخدم البلازما الجزئية الحاصلة على براءة اختراع، حيث يقوم بتوصيل طاقة البلازما إلى الأنسجة، مما يساعد على شد الجلد حول العينين.

كما تعمل طاقة البلازما على تسخين الجلد على الفور تقريبًا وتخلق نقاطًا صغيرة من الصدمة على الجفن العلوي أو السفلي. ويبدأ تفريغ الطاقة عندما يكون طرف الجهاز قريباً من الجلد، لكنه لا يلمسه مباشرة. ويزيل الجلد عن طريق التسامي، أو تبخير أو إذابة الطبقة العليا، دون شق أو أي اختراق.

كما أن التسخين الناتج عن طاقة البلازما يشجع انتاج الكولاجين ويساعد في شد ألياف الجلد، وقد ترين النتائج على الفور تقريبًا، لكن الاحمرار والتورم قد يخفيها. كما تظهر المزيد من التحسينات في غضون ثمانية أسابيع وتظهر النتائج المثالية بعد خمسة إلى ستة أشهر من الإجراء.

يمكن أن تستمر النتائج لمدة سنة إلى سنتين تقريبًا ويمكن تكرارها في المستقبل إذا لزم الأمر. وعادة ما تكون جلسة واحدة كافية لعلاج الجفون العلوية والسفلية، ولكن هذا لا يزال يعتمد على ملفك الشخصي وأهدافك.

البوتوكس

يستخدم البوتوكس بشكل شائع لعلاج الخطوط والتجاعيد على الجبهة وبين الحاجبين، ويمكن أن يساعد أيضًا في رفع الحاجبين. فهو يرخي العضلات المسؤولة عن الحواجب المترهلة أو المتدلية، مما يوفر رفعًا طبيعيًا يبلغ حوالي 1 إلى 2 ملم. ويمكنك أيضًا استخدامه لعلاج التجاعيد أو الخطوط الدقيقة حول العينين للحصول على مظهر أكثر راحة.

البوتوكس مثالي للحالات الخفيفة حيث يمكن أن يجعل الجفون العلوية أقل تدليًا، كما يساعد في تقليل طيات الجلد حول منطقة العين. فقط لاحظي أن الأمر قد يستغرق حوالي 14 يومًا لرؤية التأثيرات الكاملة. ولكن النتائج ليست دائمة، وقد تستمر ما بين ثلاثة وستة أشهر، أو أكثر مع علاجات اللمس.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتجميل العيون
حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتجميل العيون

غالبًا ما يُستخدم العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية مع الوخز بالإبر الدقيقة، حيث يتم إجراء حقن PRP من دم المريض نفسه. أولاً، يتم استخدام جهاز الطرد المركزي لفصل خلايا الدم المتجددة في الجسم. بعد ذلك، يتم تدليك خلايا الدم الشافية هذه مرة أخرى في الجلد بعد عمل ثقوب صغيرة باستخدام الوخز بالإبر الدقيقة. كما يعزز علاج PRP إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويحفز استجابة الجسم الطبيعية للشفاء للحصول على بشرة أكثر نعومة وشدًا.

تجديد سطح الجلد بالليزر

تجديد سطح الجلد بالليزر يترك البشرة أكثر نعومة وشدًا وأكثر توازناً، وهو فعال بشكل خاص للمساعدة في عكس علامات أضرار أشعة الشمس، والتي قد تشمل تغير اللون والخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويعد الليزر الاستئصالي أكثر ملاءمة لعلاج مشاكل الجلد العميقة، بينما يعزز الليزر غير الاستئصالي إنتاج الكولاجين وتجدد خلايا الجلد. وقد تتطلب عملية إعادة تسطيح الجلد بالليزر عدة جلسات قبل تحقيق أفضل النتائج الممكنة حيث يعمل هذا الإجراء بشكل أفضل على أولئك الذين يحتاجون فقط إلى شد بسيط للجلد.

الثيرماج

 إليك كيف تتم عملية تجميل العيون بدون جراحة لعلاج مشاكل معينة في العيون والوجه والحصول على أفضل النتائج.
إليك كيف تتم عملية تجميل العيون بدون جراحة لعلاج مشاكل معينة في العيون والوجه والحصول على أفضل النتائج.

Thermage هو علاج لتجديد سطح الجلد يستخدم الترددات الراديوية لتنعيم وشد الجلد، ويعتبر الإجراء غير الجراحي آمنًا بما يكفي لتطبيقه حول العينين. وأثناء العلاج بالحرارة، تستهدف موجات الراديو الطبقات العميقة من الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى مظهر أكثر نعومة وشدًا.

وقد تكون النتائج مرئية بعد العلاج الأول، على الرغم من أنه غالبًا ما يتم اقتراح علاجات متعددة لتحقيق أقصى فائدة، وعلى عكس علاجات الليزر، فإن Thermage مناسب لجميع ألوان البشرة.