اجعلي عينيك تلمع من جديد مع جراحة الجفن

اجعلي عينيك بنظرة يقظة ومشرقة مع جراحة الجفن..إليك كل المعلومات

نانسي شربل
27 سبتمبر 2023

مع تقدمنا ​​في السن، يمكن أن تستمر الجفون العلوية والسفلية في فقدان تماسكها بسبب فقدان خصائص الترطيب داخل الجلد. وتميل العضلات والأوتار المحيطة أيضًا إلى أن تصبح أضعف، مما يتسبب في ظهور تدلي الجفون السفلية والعلوية. فهناك عدة علاجات تجميلية مفيدة يمكنها أن تساعدك على علاج مشاكل الجفن للحصول على أفضل النتائج، فاجعلي عينيك تلمع من جديد مع جراحة الجفن الفعّالة.

ما هي جراحة الجفن؟

جراحة الجفن هي إجراء مصمم لاستعادة شكل وشباب عينيك، وهناك أيضًا جراحة الجفن المعروفة باسم إجراء الجفن الآسيوي لتحسين مظهر الجفن العلوي للحصول على مظهر غربي أكثر.

وفي الإجراءات التقليدية أو المضادة للشيخوخة، يتم تصحيح الجلد الزائد والجفون المتدلية للحصول على مظهر أكثر شبابًا وتجديدًا، ومن المعروف أنه علاج وظيفي وتجميلي لإعادة تشكيل العيون. مع هذا العلاج القابل للتخصيص الذي يتم إجراؤه بمهارة، يمكنك استعادة مظهر حيوي وأكثر شبابًا.

جراحة الجفن هي إجراء مصمم لاستعادة شكل وشباب عينيك
جراحة الجفن هي إجراء مصمم لاستعادة شكل وشباب عينيك

كما يتم إجراء هذا الإجراء كجراحة للمرضى الداخليين تحت التخدير الموضعي، وأثناء العملية، يتم إجراء شق في الجزء العلوي من العين داخل الطية الطبيعية، ثم تتم إزالة الدهون والجلد الزائد. يتم بعد ذلك معالجة الجفن السفلي عن طريق إزالة أي دهون زائدة إذا لزم الأمر، وهذا مفيد في القضاء على انتفاخ العين. كما يستغرق الإجراء عادة ما يصل إلى ساعتين حتى يكتمل، وهناك وقت للتعافي مطلوب للسماح للتورم بالتراجع وشفاء المنطقة. كما توفر النتائج مظهرًا أوسع للعين متجددًا ومنتعشًا، كما أنه يحسّن بشكل فعال الرؤية ووظائف العين.

رأب الجفن العلوي

مع تقدمك في العمر، قد تلاحظين رواسب دهنية صغيرة تحت جلد الجفون العلوية. وهذا عادة ما يجعل جفنك منتفخا ومطويا بشكل غير جذاب. فتتضمن عملية رفع الجفن العلوي شق من خلال ثنية طبيعية في الجفن وإزالة الدهون الزائدة والجلد لشد سطح الجفن. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين محيط عينيك ومنع جلد الجفن العلوي من التدلي.

رأب الجفن السفلي

تتسبب الرواسب الدهنية في منطقة الجفن السفلي أيضًا في تمدد الجلد إلى الأسفل في المساحة الموجودة أسفل عينيك، مما يسبب انتفاخًا. ويقوم الطبيب بإجراء شق صغير أسفل خط الرموش السفلي مباشرة ويعيد تحديد جفنك السفلي لتنعيم الجلد المترهل والتخلص من تلك الهالات تحت عينيك.

مميزات عملية شد الجفون

يمكن أن يؤدي رفع الجفن إلى عكس آثار الشيخوخة على مظهرك
يمكن أن يؤدي رفع الجفن إلى عكس آثار الشيخوخة على مظهرك

يمكن أن يؤدي رفع الجفن إلى عكس آثار الشيخوخة على مظهرك، مما يمنحك توهجًا شبابيًا. يمكن للطبيب عادةً إكمال عملية رأب الجفن خلال ساعة أو ساعتين فقط، تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي للجفون العلوية فقط. وتكون الندبات في حدها الأدنى، حيث سيبذل الطبيب جهودًا كبيرة للمساعدة في إخفاء الشقوق في التجاعيد الطبيعية في جفونك، وسيستخدم غرزًا صغيرة جدًا لإغلاق الشق حتى يلتئم بسرعة.

كما يكون التعافي سريعًا مقارنة بالإجراءات الجراحية الأخرى، وعادةً ما تعودين إلى طبيعتك مرة أخرى بعد أسبوع. كما تشمل الآثار الجانبية النموذجية جفاف العين المؤقت أو الحكة أو التهيج.

كيف تجعلك جراحة الجفن تبدين أصغر سنا

تعتبر عملية رأب الجفن العلوي عملية بسيطة جدًا
تعتبر عملية رأب الجفن العلوي عملية بسيطة جدًا 

تعتبر عملية رأب الجفن العلوي عملية بسيطة جدًا طالما يتم إجراؤها بواسطة جراح مؤهل، وفي الواقع، لا يتطلب الإجراء حتى تخديرًا كاملاً، لذلك لا داعي للقلق بشأن المضاعفات المرتبطة بالخضوع له، وبشكل أساسي، سيتم إجراء عملية رأب الجفن في بضع خطوات فقط.

سيقوم جراحك بمراجعة خطتك الجراحية مرة أخيرة، لتأكيد أهدافك المعلنة، كما سيقوم الجراح بإعطاء مخدر موضعي لتخدير جفنك، وستكونين مستيقظة لإجراء الجراحة لأنها تتيح للجراح اتخاذ قرارات دقيقة، وبهذه الطريقة سوف تحصلين على مظهر أكثر طبيعية.

وبمجرد أن تصبحين جاهزة، سيقوم الجراح بإجراء شق في النقطة التي يطوي فيها جفنك، مما يجعل من السهل جدًا إخفاء أي ندبات متبقية.

ومن هناك، سيقوم الجراح بإزالة الدهون الزائدة والجلد الذي يتسبب في ترهل الجفن العلوي، بمجرد إزالة الجلد المراد إزالته، سيقوم الجراح بإغلاق الشق وتنظيف الجرح لمنع العدوى.

ماذا تتوقعين بعد جراحة الجفن

تتم عمليات الجفون في العيادات الخارجية، مما يعني أنه يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم. ومع ذلك، لا تتوقعين أن تكوني مرتاحة أو عينيك طبيعيتين لمدة أسبوع أو أسبوعين، فالأنسجة المحيطة بعينيك رقيقة وحساسة جدًا، لذا يجب أن تتوقعي بعض الاحمرار والكدمات والتورم.

جراحة الجفن تساعد على علاج مشاكل تدلي الجفون
جراحة الجفن تساعد على علاج مشاكل تدلي الجفون

كما يمكن للكمادات الباردة أن تقطع شوطا طويلا نحو المساعدة في تقليل هذه الآثار الجانبية والمساعدة في تخفيف أي إزعاج. لذلك، يجب ألا تواجه الكثير من الألم بعد جراحة الجفن، ومن المؤكد أنه ليس شيئًا لا يمكن للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية التعامل معه بسهولة.

كما من الضروري حماية عينيك من التعرض لأشعة الشمس في المستقبل، وفي حين أنه قد لا يكون هناك أي شيء يمكنك القيام به بشأن مرور الوقت، إلا أنه يمكنك تعويض تلك القوى التي تسبب الشيخوخة المبكرة لكل امرأة، وأشعة الشمس فوق البنفسجية تتصدر القائمة.