وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية للعين

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية للعين يمنحك اطلالة شبابية وحيوية مشرقة. فالجفون العلوية المترهلة تظهرك بشكل متعب وأكبر سنا من عمرك، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية الأكثر أماناً من عمليات تجميل شد البشرة المترهلة، فاليك وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية للعين.

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية للعين

  • الخيار لشد الجفون
  • بياض البيض لشد الجفون
  • الشاي الأخضر لشد الجفون

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية للعين

الخيار لشد الجفون

وصفات شد جفون العين تشمل تطبيق الخيار على شكل قطع صغيرة على العين، مما يساعد في شد الترهلات وشد الجلد. يساعد الخيار في الحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة وذلك لأن الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذي يساعد في ترطيب البشرة، كذلك فإن الخيار غني بفيتامين C الذي يساعد على تهدئتها من الاحمرار والتورم. اتركي شرائح الخيار على عينيك لمدة 20 دقيقة بعدها قومي بإزالة الخيار وأعيدي تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول جفون مشدودة.

بياض البيض لشد الجفون

وصفات شد جفون العين تشمل تطبيق بياض البيض إذ يحتوي بياض البيض على الكولاجين الضروري للحفاظ على مرونة الجلد، كما يعتبر علاجاً منزلياً فعالاً لمنع ترهّل العيون، ويمكن أن يؤدي تطبيق بياض البيض على الجفن العلوي إلى تقليل الترهل بشكل فوري.

قومي بتغميس قطعة قطنية ببياض البيض، حتى تمتصها القطنة، ثم طبقيها على جفونك واتركيها لتجف، ثم إغسلي بالماء البارد وتمتعي بجفون مشدودة ورائعة.

الشاي الأخضر لشد الجفون

وصفات شد جفون العين تشمل تطبيق الشاي الأخضر على عيونك، وذلك لأن الشاي الأخضر يحمي من التلف  ويساعد على تخفيف الوزن والضغط على العيون. كذلك يساعد الشاي الأخضر في شد الترهلات مما يؤدي بتأخير علامات التجاعيد والحصول على جفون أكثر مشدودة.

طبقي كمادات الشاي الأخضر حوالي 3 مرات يومياً واتركي أكياس الشاي على عينيك لمدة 10 دقائق ثم إغسلي بالماء الفاتر ومن ثم البارد لشد الجلد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.